أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن العاصمة الإدارية «دُرة المدن الذكية»، جاهزة لاستضافة اجتماعات وزراء المالية العرب خلال مايو المقبل، من أجل تبادل التجارب والخبرات العربية حول تحديات السياسات المالية التي تواجه البلدان العربية في المرحلة الحالية وسبل التعامل معها؛ لتحقيق المستهدفات التنموية، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة، والأحداث المتسارعة في الشرق الأوسط، التي تؤثر سلبًا على الخطط التنموية في المنطقة العربية.

 

وقال الوزير، خلال لقائه مع الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن: “إننا حريصون على تعزيز التعاون على المستويين الثنائي والإقليمي تحقيقًا للتكامل الاقتصادي العربي، وترسيخ روابط العمل المشترك لدفع حركة النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الدول العربية، على نحو يمكننا من تجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية”.

واستعرض معيط جهود مصر خلال الفترة الماضية في الإصلاحات الهيكلية، والحوافز والتسهيلات الاستثمارية، التى انعكست في جذب الاستثمارات المباشرة أبرزها: صفقة رأس الحكمة، معربًا عن تقديره لصندوق النقد العربي على دعمه المتواصل لجهود التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات الأزمات الإقتصادية العالمية التنمية الشاملة والمستدامة التنمية الشاملة الدكتور محمد معيط وزير المالية العاصمة الادارية

إقرأ أيضاً:

KONE وسفارة فنلندا يدعمان هدف تطوير المدن الذكية والمستدامة

استضافت شركة KONE Corporation، المتخصصة عالميا في مجال المصاعد والسلالم المتحركة، بالتعاون مع سفارة فنلندا في القاهرة فعالية أقيمت تحت عنوان 'التحول يبدأ الآن' احتفت بدور شركة KONE كشريك موثوق به للتنمية الحضرية الذكية والمستدامة.

كان العدد الكبير من الضيوف والمتحدثين الرئيسيين يضم ممثلين عن شركة KONE مصر والسفارة الفنلندية في القاهرة، حيث سلطوا الضوء على العلاقات الاقتصادية القوية والتعاون بين مصر وفنلندا.

 قال بيكا كوسونين، سفير فنلندا في مصر، إن رؤية قيام شركة فنلندية باستخدام التقنية لخلق بيئات حضرية أفضل حول العالم هو أمر جدير بالثناء وملهم و إنه لشرف لي أن أشارك في استضافة هذا الحدث للاحتفال بشركة KONE مصر والتأكيد على تراثها الفنلندي من الابتكار والتميز " .

شدد أحمد فتحي الشاطر، المدير العام لشركة KONE مصر أن الجهود التي تبذلها الشركة تتماشى مع رؤية مصر 2030 ، مع التركيز على البنية التحتية الحضرية المستدامة ضمن أهداف التنمية الاستراتيجية للبلاد ، مضيفا أن KONE  Egypt تضع نصب أعينها مساعدة المدن على النمو بشكل مستدام تماما مثلما تقود فنلندا الطريق في مجال الحياة المستدامة، حيث توفر شركة KONE حلولاً مبتكرة للحد من إنبعاثات الكربون طوال دورة حياة العميل بأكملها.”

وخلال الفعالية تم عرض أحدث تقنيات شركة KONE وخدماتها التي تتمتع بتصميم يعزز الحياة الحضرية حيث قام الحضور بتقديم عروض حلول للمباني الذكية تضم أنظمة المصاعد المتطورة، السلالم المتحركة الموفرة للطاقة وحلول البناء المتكاملة التي تسهم في الحد من البصمة الكربونية للبيئات الحضرية ، كما أبرزت العروض والشروح التفاعلية التزام شركة KONE بالابتكار والحلول التي تركز على العملاء.

وفي عام 2023، حققت الشركة هدفها عالميا بالحد من انبعاثات الكربون وذلك قبل 18 شهرًا من الموعد المحدد و بالإضافة إلى ذلك، فقد حققت الشركة أفضل النتائج ضمن "القائمة المميزة" لمشروع الكشف عن الكربون البيئي العالمي غير الربحي لمدة 11 سنة متتالية.

وتابع فتحي: "تمتد مسؤوليتنا البيئية أيضًا لتشمل دورة حياة المنتج بأكملها – من التصميم والتصنيع إلى المعالجة بعد انتهاء عمل التشغيل، مع التركيز على الاستدامة والتحديث وإعادة التدوير".

كما أكدت الفعالية التزام شركة KONE بالاستدامة، بما في ذلك السلامة والجودة، فضلاً عن الأخلاق والامتثال. كانت بمثابة منصة للمثل المشتركة للتقدم التكنولوجي في مجال المصاعد والسلالم المتحركة.

ويتضمن تواجد شركة KONE الكبير في مصر العمل ضمن مشروعات رفيعة المستوى في العاصمة الجديدة ومدينة العلمين حيث تهدف حلولها إلى جعل المدن أكثر ذكاء واستدامة وأماكن أفضل للعيش فيها.

مقالات مشابهة

  • معيط: أسعار التعاقد في "التأمين الصحي الشامل" جاذبة
  • الإثنين .. نقيب الصحفيين الفلسطينيين في لقاء حول أوضاع المهنة
  • التحول الرقمي في العالم العربي يعزز النمو الاقتصادي والاجتماعي ويساهم بالتنمية المستدامة
  • وزير التنمية المحلية: الدولة شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة عبر إنشاء المدن الذكية الجديدة
  • اليوم العالمي للبيئة .. جولات أتوبيس الفن تصل العاصمة الإدارية
  • مصادر تتوقع خروج «معيط».. وهذه الشخصية أبرز المرشحين لوزارة المالية
  • KONE وسفارة فنلندا يدعمان هدف تطوير المدن الذكية والمستدامة
  • “تدمير العالم العربي من حرب الهوية إلى الإبادة _غزة نموذجاً”… حوار مفتوح مع الإعلامي اللبناني سامي كليب في اتحاد الكتاب العرب بدمشق
  • حينما تتحول المقاومة الفلسطينية لأكبر داعم للأمن القومي العربي رغم أنف العرب.. وعجبي!!
  • أمين "اتحاد الجامعات" يؤكد ضرورة تطوير آلية البحث العلمي بالدول العربية