أفادت أنباء بأن الحكومة البريطانية، قامت بتوسيع قائمة العقوبات المفروضة ضد إيران. وتمت إضافة 13 بندا جديدا، للعقوبات السابقة.

وتشمل العقوبات الجديدة العديد من الأفراد، وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، والقوات البحرية للحرس الثوري الإيراني.

و دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون، أمس الأربعاء، مجموعة السبع إلى تبني "عقوبات منسقة "جديدة على إيران عقب هجومها نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل، وذلك قبيل اجتماع مع نظرائه في التكتل الغربي في إيطاليا الخميس.

وفي مساء الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي لافتة إلى أنها "تتوقّع" أن يحذو حلفاء آخرون لواشنطن حذوها قريبا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزير الخارجية البريطاني مجموعة السبع بريطانيا الحكومة البريطانية

إقرأ أيضاً:

في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر

وصل وزير الخارجية  الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى القاهرة، الاثنين، للقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في زيارة تشمل قطر وإسرائيل والأردن.

وتشكل القاهرة المحطة الأولى في جولة بلينكن الثامنة في المنطقة منذ بدء النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر، على أن يتوجه في وقت لاحق الاثنين إلى إسرائيل بعد إجراء محادثات مع الرئيس المصري بشأن الحلول التي تسمح بإعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة المغلق منذ شهر، وفقا لفرانس برس.

وبحسب بيان سابق للخارجية الأميركية، سيناقش الوزير بلينكن مع الشركاء الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما سيؤكد بلينكن على أهمية قبول حماس للاقتراح المطروح على الطاولة، وهو مطابق تقريبا للاقتراح الذي أقرته الحركة، الشهر الماضي، بحسب البيان الذي أشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي "سيؤكد على الحاجة إلى عدم توسيع وتصاعد النزاع في المنطقة".

وفي إسرائيل، من المتوقع أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وفقا لبرنامج أعلنت عنه وزارة الخارجية الأميركية.

وسيطرح بلينكن خلال زيارته لإسرائيل ملف الصفقة التي عرضها الرئيس الأميركي، جو  بايدن، الجمعة قبل الماضي، والدفع نحو إمكانية التوصل إليها.

وتتكون الخطوط العريضة للصفقة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار، وتنص أساسا على وقف دائم للأعمال القتالية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مقابل سجناء فلسطينيين وإعادة إعمار غزة.

ويكثف الوسطاء القطريون والمصريون، بدعم من الولايات المتحدة، جهودهم للتوصل إلى اتفاق، لكن مصادر قريبة من المحادثات قالت إنه لا توجد مؤشرات على تحقيق انفراجة.

وفشلت كل محاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ هدنة قصيرة استمرت أسبوعا في نوفمبر الماضي.

وتصر حركة حماس على مطلب إنهاء الحرب، فيما تقول إسرائيل إنها مستعدة لمناقشة هدن مؤقتة فقط مع استمرار الحرب حتى هزيمة الحركة المسلحة.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • واتس آب يطرح تحديثاً جديداً
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي
  • عاجل| جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • لمرشحي الرئاسة.. اقتصاديو إيران يطالبون بوضع برامج اقتصادية والسعي لرفع العقوبات