تفقد اليوم الجمعة، اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية سيارة المواد الغذائية ضمن مشروع "صكوك الإطعام" بإجمالي 4 أطنان سكر وأرز  والذي تنفذه وزارة الأوقاف المصرية علي مستوي محافظات الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك بحضور نائبه  محمد موسى ، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد ،  الشيخ صبري ياسين رئيس الاتصال السياسي والتواصل المجتمعي بوزارة الأوقاف ، والدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية. 

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة الثانية من شوال بالمسجد الشرقي في المنوفية وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يفتتحان المسجد الشرقي بقرية العامرة غدًا


وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع " صكوك الإطعام " يعد أهم مشروعات التكافل الاجتماعي ويساهم في توفير الحماية المجتمعية للأسر الأولي بالرعاية ، مثمناً الدور الرائد لوزارة الأوقاف في دعم ورعاية المواطنين غير القادرين واستمرارها في تقديم أوجه الرعاية الشاملة المتنوعة لتلك الفئات  بجميع المحافظات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.
 وقدم محافظ المنوفية الشكر لوزارة الأوقاف لدورها المجتمعى الفعال، فضلاً عن تقديم الدعم للأسر البسطاء واستمرارها في تقديم أوجه الرعاية لغير القادرين في جميع المحافظات وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الأسر الاولى بالرعاية الأوقاف المصرية التضامن الاجتماعي التكافل الاجتماعي توفير حياة كريمة حياة كريمة وزارة التضامن الاجتماعي محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر مع المحافظة في تنفيذ مشروع صكوك الإطعام وتوفير اللحوم والدواجن والسلع الغذائية للمواطنين الأكثر احتياجا بمختلف القرى والمراكز وكذلك دعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأكثر احتياجا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حامد وكيل مديرية أوقاف الشرقية أنه تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولي بالرعاية لتوجيه صكوك الإطعام إليها مشيرا الى أنه تم تسليم 2400 كيلو دواجن مجمده بواقع 2000 دجاجه زنه الدجاجة كيلو و 200 جرام لتوزيعهم على المستحقين وذلك من خلال خطة عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في مختلف القرى والمراكز على مستوى المحافظة طبقا لقواعد بيانات المستحقين من محدودي الدخل والأيتام والأرامل وذوي الهمم.

أضاف وكيل مديرية أوقاف الشرقية ن مشروع "صكوك الإطعام" جاء لخدمة المجتمع، وتقديم كافة اوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف علي الحالات الأولي بالرعاية لتوجيه المساعدات إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • طرق شراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • 7 طرق لشراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف.. تعرف عليها
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر