الرياض- هاني البشر أكد الفارس السويدي باتريك كيتل المتوج بلقب النسخة الـ 37 في كأس العالم للترويض، ضمن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 انه عاش فترة صعبة خلال الشوط النهائي، واضطر للبكاء بعد الفوز باللقب؛ بسبب قوة منافسيه وتحقيقه للقب للمرة الأولى. وحسم الفارس السويدي- المصنف السادس عالمياً في التصنيف العالمي للترويض- اللقب لأول مرة في مشواره، وذلك بنسبة 81.

661 في المائة في التقييم العام، بفارق ضئيل جداً عن الدنماركية نانا سكودبورغ مرالد المصنفة الرابعة عالمياً، والألمانية الألمانية ايزابيل ويرث المصنفة التاسعة. وقال بعد التتويج: “عشت ليلة صعبة وجميله جداً، ودونت ذكريات عظيمه في الرياض خلال الشوط النهائي، شعور جديد، قضمت أظافري من صعوبة المنافسة وقوة المنافسين”. وأضاف: “قبل نزولي الأرينا، كنت أسمع صوت الجماهير، لكني ذهلت جدا بتواجدهم الكبير في المدرجات وتفاعلهم معي شخصيًا، تأخرت حتى عن الحضور للمؤتمر الصحافي وقدمت اعتذاري لرغبة الجمهور الكبير في التقاط صور لذكرى معي، كان حضورا كبيرا جدا، ولن ينسى مني ومن زملائي”. وختم بطل كأس العالم: ” أحببت الرياض وسأعود لهم قريبا، ذكرياتي فيها ومعهم لن تنسى، وأتمنى مشاهدة مثل هذا الحضور في كل مكان”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض کأس العالم

إقرأ أيضاً:

ما حكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة؟.. «الإفتاء» توضح رأي جمهور الفقهاء

أجابت دار الإفتاء عن سؤال حكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة، بالتزامن مع صيام ملايين المسلمين من غير الحجاج، لليوم، رغبة منهم في الحصول على الثواب الذي أوضحته الأحاديث النبوية، وهي مغفرة الذنوب لعام سابق، وعالم تالي.

حكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة

أشارت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت فيما يتعلق بحكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة  أن من أكل أو شرب ناسيًا أنه صائم فإنه لا يفسد صومه كما ذهب إلى ذلك جمهور الفقهاء؛ وذلك لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ نَسِيَ وَهُوَ صَائِمٌ فَأَكَلَ أَوْ شَرِبَ فَلْيُتِمَّ صَوْمَهُ؛ فَإِنَّمَا أَطْعَمَهُ اللهُ وَسَقَاهُ» متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

وأوضحت دار الإفتاء فيما يخص حكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة أن هذا الحكم عامٌّ في الفرض والنفل، خلافًا للإمام مالك الذي يرى قصر هذا الحكم على صيام النافلة، أما الأكل أو الشرب نسيانًا في صيام رمضان فهو عنده موجِبٌ للقضاء، والجمهور يستدلون بالرواية الأخرى للحديث عند الطبراني في «الأوسط»، والدارقطني والحاكم والبيهقي: «مَنْ أَفْطَرَ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ نَاسِيًا فَلا قَضَاءَ عَلَيْهِ وَلَا كَفَّارَةَ».

فضل صيام يوم عرفة 

وحول فضل صيام يوم عرفة وردت أحاديث عدة تبيّن هذا الفضل؛ ففي «صحيح مسلم» عن أبي قتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ». ومعنى الحديث أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية، ويَحُول بين صائمه وبين الذنوب في السنة التالية بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • سجل المتوجين بلقب كوبا أمريكا عبر التاريخ.. الأرجنتين وأورجواي
  • أوعى تنسى..موعد صلاة عيد الأضحى في الاسكندرية
  • ما حكم من شرب ناسيا في صيام يوم عرفة؟.. «الإفتاء» توضح رأي جمهور الفقهاء
  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم
  • تعرف على حقيقة تواجد جزء جديد من مسلسل The Boys
  • النصر يسعى لضم كابتن ليفربول
  • باحث متخصص بالآثار: رأسان أثريان سيعرضا للبيع مطلع الشهر المقبل في لندن