واشنطن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يخوض 4 بطولات في إيطاليا الإمارات تعرب عن أسفها لفشل اعتماد مشروع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة


يقيم منتخب أميركا للسلة معسكراً في أبوظبي، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، ويتخلله اللعب مع أستراليا وصربيا 15 و17 يوليو المقبل، على أرض «الاتحاد أرينا»، كما يلتقي صربيا وأستراليا 18 يوليو في أبوظبي أيضاً.


وكشف أميركا عن تشكيلة المنتخب الذي يخوض «أولمبياد باريس» من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، وضمت 12 لاعباً، بمن فيهم كيفن دورانت البطل الأولمبي 3 مرات «فينيكس صنز»، وليبرون جيمس متصدر الهدافين التاريخيين في الدوري الأميركي للمحترفين «لوس أنجلوس ليكرز»، والذي يحمل اثنتين من الميداليات الذهبية الأولمبية.
كما تضم قائمة المنتخب بام أديبايو «ميامي هيت»، وديفين بوكر «فينيكس صنز»، وستيفن كاري «جولدن ستيت واريورز»، وأنتوني ديفيس «لوس أنجلوس ليكرز»، وأنتوني إدواردز «مينيسوتا تمبروولفز»، وجويل إمبييد «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز»، وتايريس هاليبرتون «إنديانا بيسرز»، وجرو هوليدي «بوسطن سيلتيكس»، وكواهي ليونارد «لوس أنجلوس كليبرز»، وجايسون تيتوم «بوسطن سيلتيكس».
وتحفل مسيرة اللاعبين بـ 11 مشاركة في البطولات الأولمبية، و10 ميداليات ذهبية أولمبية، إلى جانب 3 ألقاب لكأس العالم لكرة السلة، ويسعى المنتخب للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية الخامسة له على التوالي، والسابعة عشرة في تاريخه.
وبذلك يدخل المنتخب الأميركي البطولة مدعوماً بخبرات 12 من الأبطال المشاركين في مباريات كل النجوم، و3 لاعبين حائزين جائزة إم في بي، و6 من أبطال الدوري الأميركي لكرة السلة.
وقال جرانت هيل مدير المنتخب: يشرفني الإعلان عن تشكيلة المنتخب الأميركي لكرة السلة للرجال، وأشكر اللاعبين على التزامهم بتمثيل أميركا، ومن الرائع رؤية حماس اللاعبين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب، وتحتضن الولايات المتحدة نخبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، ما زاد من صعوبة عملية الاختيار، ولكن في نهاية المطاف أصبح لدينا تشكيلة قوية».
وأضاف: «نتوقع أن تشهد دورة الألعاب الأولمبية مستوى عالياً من المنافسة، ولا سيما أنها تمثل أبرز فعالية رياضية عالمية على الإطلاق، ما يمنح منتخبنا فرصة إظهار مهاراته أمام العالم أجمع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي أميركا سلة أميركا أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. السكتيوي يستدعي 26 لاعباً بينهم الزلزولي لمواجهة بلجيكا ودياً

زنقة 20 | متابعة

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 26 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع النخبة الوطنية بنظيرتها البلجيكية، في 4 يونيو المقبل بملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه المباراة، التي ستنطلق على الساعة الثامنة مساء، تندرج في إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى أطوارها هذا العام بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي المدعوين:

– حراسة المرمى: علاء بلعروش (ستراسبورغ الفرنسي)، وليد حسبي (ستراسبورغ الفرنسي)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

– خط الدفاع: عمر الهلالي (إسبانيول)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، محمد جواب (أميان الفرنسي)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، عادل تحيف (نهضة بركان)، أيوب عمراوي (أميان الفرنسي)، أدم أزنو (بايرن ميونيخ الألماني)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

– وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، محمد نصوح (إندهوفن الهولندي)، أمين صوان (مولودية وجدة).

– خط الهجوم: منتصر لحتيمي (الوداد الرياضي)، سليم الجباري (أتليتيكو مدريد الإسباني)، أمين الوزاني (كانكون الفرنسي)، ينيس بكراوي (بو إفسي الفرنسي)، المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، توفيق بنطيب (اتحاد تواركة)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إبراهيم صلاح (ستاد ريمس الفرنسي).

مقالات مشابهة

  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • «قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية»
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • المنتخب الأولمبي : لم تصلنا مخاطبات رسمية من ليفربول بموقف صلاح من دورة باريس
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس 2024.. السكتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا لمواجهة بلجيكا وديا
  • أولمبياد باريس.. السكتيوي يستدعي 26 لاعباً بينهم الزلزولي لمواجهة بلجيكا ودياً
  • تحذير روسي مما قد يحدث في أولمبياد 2024