قدم برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد في شكل مسابقة.

وقال الإعلامى أحمد فايق،  إن فكرة المسابقة تكمن في سؤال الطلاب المتفوقين، عدة أسئلة، موضحا أن النموذج تم إعداده من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومستشاري المواد، مشيرا إلى أن مستشاري اللغة العربية هم من وضعوا نموذج حلقة اليوم.

وتابع أنه شعر بإحساس جميل، وتعلم من الطلاب، وكل الآباء والأمهات والأهالي يشاهدون هذه الحلقات لمشاركة أبنائنا في المذاكرة، من خلال المسابقة، وتتحول بدلا من أن تكون من طرف واحد يشرح طوال الوقت إلى طرفين يتعلمان مع بعضهما في شكل تسابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج مصر تستطيع مصر تستطيع طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة اللغة العربية

إقرأ أيضاً:

تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية حملة مكبرة على المخابز، قبل تطبيق تسعيرة الخبز الجديدة، أسفرت عن تحرير 170 محضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية يتلاعبون في مواصفات الخبز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأتى الحملة في إطار جهود الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالي الجودة للمواطنين من خلال الرقابة المكثفة على المخابز، للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق.

وتضمنت المخالفات التي رصدتها الحملة بإشراف المهندس حلمي زهري مدير مديرية التموين بالقليوبية، إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة المعجن وغلق دون إذن أو وجود قائمة تشغيل وعدم إنتاج بالتصرف في الدقيق أو وجود سجل زيارات أو إعطاء بون صرف للمواطنين.

 

محاضرات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية..

 وفي سياق أخر - أعلنت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تنظيم محاضرات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة القليوبية في جميع الإدارات التعليمية، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وإحدى شركات الاتصالات، وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم.


وأوضحت مدير تعليم القليوبية أن مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" يتم تنفيذها من خلال تقديم الدعم الأكاديمي لأبنائنا الطلاب، من خلال حصص المراجعة النهائية للمواد الدراسية، واختيارأمهر المدرسين للقيام بالمحاضرات، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والإرشادات الخاصة بالصحة النفسية للطلاب أثناء فترة الامتحانات وتوفير جو من الهدوء والسكينة لطلاب الثانوية العامة لتخفيف العبء على أولياء الأمور.

وتقدم المبادرة الدعم لأبنائنا الطلاب في سبيل تخفيف الضغوط الاقتصادية والنفسية التي يعانيها الطلاب وأسرهم في ظل الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • استمرار مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة بقنا
  • ملامح نظام الثانوية العامة الجديدة.. 4 أنواع من المواد سيدرسها الطلاب
  • لطلاب الثانوية العامة.. 4 ورقات «مش هيخرج عنها امتحان التربية الوطنية»
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبيل الامتحانات.. أدعية ونصائح لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| أوراق التقديم في مرحلة الثانوية العامة 2024