واصل معبر رفح بين مصر وفلسطين فتح أبوابه أمام حركة وصول شاحنات مساعدات ومواد إغاثة وبضائع لغزة واستقبال جرحى وحالات إنسانية ومسافرين وتنقلات وفود إغاثية وطبية قادمين من غزة لمصر.

وأفادت بيانات حركة معبر رفح، أنه تم خلال الساعات الماضية دخول "34" شاحنة عبر معبر رفح  من الجانب المصري  لغزة، بينها محروقات 4 شاحنات، و 4 غاز، ومساعدات 30 شاحنة تضم  " 12 من المواد غذائية، 3 مستلزمات طبية، 2 طحين، 2 أدويه، 3 بطانيات، 1 فرشات، 2 مياه، 3 مواد تنظيف 1 بامبرز ولبن، 1 فحم  وملابس وخيام.

"

كما تم إدخال لغزة عن طريق معبر  كرم أبوسالم " 119" شاحنة، بينها مساعدات 103 شاحنة مكونة من 21 طحين، 55 طرود غذائية، 7 مواد تنظيف، 2 فرشات، 2 ادوية، 1 مياه، 2 سيرج، 1 براميل مطاطية، وشاحنات قطاع خاص 16 شاحنة  مكونة من 1 بقوليات، 1 مقرمشات، 2 فول  وسكر ومرقة دجاج، 9 دجاج مجمد، 1 سيرج، 1 ثوم، 1 برتقال، و  12 شاحنة قادمة من الإمارات

وأشار مصدر مسؤول في شمال سيناء، إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن


يذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية

يشار إلى أن السلطات المصرية تفتح بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال الجرحي والمرضي الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية والطلاب وادخال شاحنات المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية الي قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبور شاحنات غزة 100 شاحنة مساعدات رفح كرم ابوسالم معبر رفح طن ا من

إقرأ أيضاً:

شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن مصر قامت منذ بداية الحرب على غزة بتوصيل أكثر من 94 ألف طن من المساعدات الإنسانية للقطاع وقامت بتوفير الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني وساعدت في إجلاء أكثر من 74 ألف مواطن من أصحاب الجنسيات الأجنبية والمزدوجة، إلا أنه يجب بذل المزيد من أجل توفير وتوصيل المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرالخارجية، في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة والتي تنعقد قبيل القمة الخاصة بالمؤتمر الذي تستضيفه الأردن بمبادرة مصرية أردنية أممية مشتركة.

واستعرض وزيرالخارجية، في كلمته خلال افتتاح أعمال مجموعات العمل، الوضع المتدهور في قطاع غزة والذي يشهد استهدافاً للمدنيين والبنية التحتية ومنشآت وأطقم العاملين بالأمم المتحدة بالإضافة إلى القيود التي يتم فرضها على استخدام المعابر البرية الإسرائيلية والهجمات المباشرة التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

ونبه شكرى إلى ما فرضه التصعيد الإسرائيلي الأخير في رفح من قيود إضافية على توصيل وتوزيع المساعدات الإنسانية.. قائلا: "إنه نتيجة لتلك القيود وفي مسعى للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية قدر المستطاع، فقد قامت مصر بإرسال المساعدات للمدنيين بالقطاع من خلال معبر كرم أبوسالم".

وأشار وزيرالخارجية إلى جهود الوساطة التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار.

وشدد شكري على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع أولويات التعافي المبكر بما في ذلك الصحة والمأوى والتعليم.. معيداً التأكيد على ضرورة التأسيس السريع لآلية الأمم المتحدة في غزة المنصوص عليها في قرار الأمم المتحدة رقم 2720.. مشيداً بالدور البطولي للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكافة الأطقم الإنسانية والطبية في قطاع غزة.. مشددا على ضرورة حماية الدور الحيوي لمنظمة الأونروا كشريان حياة للاستجابة الإنسانية في غزة.

وشارك وزيرالخارجية كميسر مشترك مع كل من الأمير راشد بن الحسن وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ، لمجموعة العمل الأولى الخاصة بالمؤتمر والتي جاءت بعنوان "إمدادات المساعدة الإنسانية إلى غزة بما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية".

اقرأ أيضاًمنذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة

قصف إسرائيلي يستهدف عددًا من المواقع في المحافظة الوسطى بقطاع غزة

عبر القوات الجوية.. مصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • ألفا شاحنة مساعدات تنتظر العبور من رفح لغزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ35 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم