أفادت خلية الإعلام الأمني في العراق، بحدوث انفجار وحريق داخل معسكر "كالسو" شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، الجمعة، مما أدى إلى مقتل أحد منتسبي الهيئة وإصابة 8 آخرين بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة.

العراق: لا توجد تقارير موثقة حول وقوع هجوم صاروخي على كالسو العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان الإيرانية

وأضافت: "من خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار".

وتابعت الخلية: "تم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث".

هذا وكشف مسؤول في وزارة الداخلية أن "الانفجار طال العتاد والأسلحة من السلاح الثقيل والمدرّعات"، فيما لم يحدد الجهة التي تقف وراء القصف.

وذكر مسؤول دفاعي أميركي لـ"سكاي نيوز عربية": "لم نشنّ أي قصف داخل العراق ولا علاقة لنا بانفجارات قاعدة الحشد".

ويضم الحشد الشعبي تحت جناحه فصائل مدعومة من إيران، ما يجعل الحادث محطا للأنظار وسط التوترات المتزايدة بين إيران وإسرائيل.

من جهة أخرى قالت مصادر بالجيش لوكالة رويترز إن انفجارا ضخما هز قاعدة عسكرية تستخدمها الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن انفجارات عدة وقعت داخل قاعدة "كالسو" في منطقة المسيب شمال محافظة بابل العراقية.

وأشار إلى أن قصفا استهدف مقر مديرية الدروع التابعة للحشد الشعبي داخل قاعدة "كالسو".

كما نقلت وكالة فرنس برس عن مصادر أمنية قولها إن الانفجار خلف قتيلا وعددا من الجرحى.

هذا وكشف مسؤول في وزارة الداخلية أن "الانفجار طال العتاد والأسلحة من السلاح الثقيل والمدرّعات"، فيما لم يحدد الجهة التي تقف وراء القصف.
 

وذكر مسؤول دفاعي أميركي لـ"سكاي نيوز عربية": "لم نشنّ أي قصف داخل العراق ولا علاقة لنا بانفجارات قاعدة الحشد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلية الإعلام الأمني العراق انفجار حريق الخط الدولي

إقرأ أيضاً:

نتائج الانتخابات الأوروبية 2024 الأولية.. اليمين المتطرف يعزز موقفه

أدلى الأوروبيون بأصواتهم، لاختيار 720 عضوًا، في انتخابات البرلمان الأوروبي، والتي تعد أكبر ممارسة ديمقراطية متعددة الدول على مستوى العالم، لتحديد شكل الحياة السياسية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

نتائج الانتخابات الأوروبية 2024 الأولية

وفقا لنتائج الانتخابات الأوروبية 2024 الأولية، قد يخسر حزبي الخضر، والتجديد الليبرالي، نحو 20 عضوًا في البرلمان الأوروبي.

حزب الخضر سيحصل على 53 عضوًا فقط في البرلمان الأوروبي، مقارنة بـ72 في مارس 2024.

حزب الجمهورية إلى الأمام، بقيادة ماكرون، تراجع من 102 مقعدا إلى 83.

حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الفرنسي، حصل على نسبة هائلة بلغت 31.5% من الأصوات. 

صعود اليمين المتطرف 

وأظهرت النتائج الأولية، تقدم الأحزاب اليمينية المتطرفة، ما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دعوة إلى انتخابات مبكرة في فرنسا،  فيما تشير النتائج الأولية إلى تعزيز دور زعيمة اليمين المتطرف الإيطالية جيورجيا ميلوني في السلطة في بروكسل، حيث حصلت على نسبة تقدر بنحو 28% من الأصوات، وفقا لـ«يورو نيوز».

مارين لوبان تتقدم في الانتخابات 

وحقق حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، برئاسة مارين لوبان تقدمًا ساحقًا في فرنسا، ما دفع ماكرون إلى حل الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة، ورحبت لوبان بدعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة، وأعربت عن استعداد حزبها لتولي السلطة في فرنسا.

وفاز حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا، وأصبح الحزب الأكبر في البرلمان الأوروبي، وظل حزب الشعب الأوروبي اليميني هو الكتلة الأكبر عمومًا في البرلمان، وفقا لـ«فرانس برس».

وخسرت أحزاب الخضر في النمسا وألمانيا بشكل أكبر ما كان متوقعًا، وتراجعت مجموعة التجديد الليبرالية في مختلف الدول الأعضاء.

بشكل عام، فقد تأكدت اتجاهات يمينية متطرفة في الانتخابات الأوروبية، حيث حققت الأحزاب اليمينية المتطرفة تقدمًا في عدة دول، بينما تراجعت بعض الأحزاب الأخرى مثل الأحزاب الخضر والتجديد الليبرالي. 

مقالات مشابهة

  • الكويت.. التحقيقات الأولية بحريق مبنى العمال تكشف تفاصيل صادمة (فيديو)
  • الخارجية العراقية ترفض اتهامات أمريكية للحشد الشعبي.. هكذا ردت
  • الخارجية لنظيرتها الأمريكية: الحشد ” مثال الضبط وأحترام سيادة البلد والمواطن”!!!!!!!!!!
  • الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد
  • الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
  • بعد 3 أشهر.. الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل استهداف قاعدة بحرية تابعة لجيش الاحتلال في “إيلات”
  • نتائج الانتخابات الأوروبية 2024 الأولية.. اليمين المتطرف يعزز موقفه
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو