وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة بالدبلومات الفنية 2024،  بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير الامتحان والتأكد من صلاحيتها وصيانتها.

وشدد وزير التربية والتعليم،  في هذا الإطار على أهمية تامين  اللجان التى تحتاج إلى زيادة تأمين، وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة  من المشهود لهم بالكفاءة داخل هذه اللجان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، ان امتحانات الدبلومات الفنية لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، والوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بها، لذا من الضروري الإعداد الجيد لها، وتوفير كافة الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح.

ووجه وزير التربية والتعليم، رؤساء اللجان وقيادات التعليم الفني، بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والقوانين والقرارات الوزارية المنظمة للامتحانات، إلى جانب التعليمات التي بجب اتباعها لضبط سير عملية الامتحانات، وذلك فى إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الدبلومات الفنية والتى من المقرر أن تبدأ الامتحانات التحريرية يوم ٢٥ مايو المقبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنية الثانوية العامة وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية دون شكاوى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024، مشيرا إلى عدم تلقي أي شكاوى اليوم بسبب الامتحانات. 

انتظام سير امتحانات اليوم السادس لطلبة وطالبات شهادة الدبلومات

وتابع محافظ الشرقية مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم على انتظام سير امتحانات اليوم السادس لطلبة وطالبات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 - 2024، في مادتي اللغة العربية والتربية الاسلامية حيث تقدم لأداء الامتحانات 51466 طالبا وطالبة حضر منهم 51028 طالبا وطالبة وتغيب منهم 438 طالبا وطالبة وذلك على مستوى 204 لجان امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

عدم تلقي أى شكاوى 

وتلقى محافظ الشرقية تقريراً تفصيلياً من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم عن سير امتحانات اليوم السادس لشهادة الدبلومات الفنية في مواد «علوم هندسية - رسم هندسي - تربية نحل - مواد تجارية - ميكروبيولوجي مهني» وتبين أن الغرفة لم تتلق أي إشارة تليفونية من غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد وجود حالات مرضية أو حالات إغماء بين الطلاب أو الملاحظين المشاركين بالعملية الامتحانية أو تلقي أي شكاوى من صعوبة أسئلة الامتحانات.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 والتي انطلقت يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 وتستمر حتى الخميس الموافق 6 يونيو 2024 بجميع النوعيات «تجاري – صناعي – زراعي - التعليم والتدريب المزدوج»، يبلغ 60 ألفًا و393 طالبا وطالبة وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان
  • حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة
  • وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية العامة»: الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي
  • عاجل| رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (تفاصيل)
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية دون شكاوى
  • وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • ننشر خطة استعدادات المنيا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • تعرف على مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة بالمنوفية
  • مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 في المنوفية