بوابة الوفد:
2024-06-20@12:45:12 GMT

تسليم جهاز عروسين من الأيتام بشمال سيناء

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT


قام المحاسب علي غيط، وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، اليوم، بتسليم جهازين عروسة لفتاتين من الايتام، مقدمه من مؤسسه سيناء الفيروز للتنميه، وذلك في مقر المؤسسة بحي آل ذكري بالعريش، وذلك بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظه شمال سيناء.
 

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة والتي وجه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذها لتأمين حياة كريمة للفتيات اليتيمات المقبلات علي الزواج وتمكينهن من تأسيس بيت المستقبل.


وأضاف الدكتور سامر اسماعيل البيك رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيناء الفيروز للتنمية، أن توزيع جهازي العروسة ضمن مجالات عمل المؤسسة، والدور المجتمعي الذي تقوم به لخدمة أبناء سيناء.


وأشار البيك، إلى أن المؤسسة تعمل على تقديم كافة الخدمات والرعاية لمختلف الفئات وكفالة الأيتام وتقديم المساعدات العينية والنقدية ورعاية ذوي القدرات الخاصة وإقامة الندوات والدورات التدريبية وورش العمل وإقامة المشروعات لتشغيل الشباب والمرأة والخريجين الجدد والتدريب المهني وتنظيم القوافل الطبية وحماية البيئة وصيانة المرافق العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسليم جهاز عروسين شمال فرح

إقرأ أيضاً:

صرف لحوم أضاحي التضامن للأسر الأكثر احتياجًا بالقليوبية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أنه تم صرف نحو مليوني جنيه ما بين مساعدات مالية وتيسير زواج يتيمات، بالإضافة إلى نصف مليون جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية من المطلقات والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة في محافظة القليوبية.

 

وأشار إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، في بيان له اليوم، إن ما أمكن حصره من لحوم الأضاحي هذا العام بلغ 200 رأس ماشية وما يزيد عن 20 طن لحوم قامت الجمعيات بتوزيعها على مستحقيها.

وأشاد بالجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع الأهلي وتكاتفها لوصول الاضاحي لمستحقيها، حيث قامت بعض الجمعيات بتوصليها للمرضي وكبار السن والقرى الأكثر احتياجًا وبالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بتقديم المساعدات المالية ووضع خطة توزيع لحوم الأضاحي وصكوك الإطعام.

 

مقالات مشابهة

  • عودة حجاج الجمعيات الأهلية: بدء أولى رحلات العودة غدًا الجمعة
  • صرف لحوم أضاحي التضامن للأسر الأكثر احتياجًا بالقليوبية
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. القناطر الخيرية "كاملة العدد"
  • شمال سيناء: توزع لحوم الأضاحي على 200 من الأسر المستحقة
  • «سدرة الأمنيات» تحقق 3 آلاف أمنية لأيتام «الشارقة للتمكين الاجتماعي»
  • مسؤول أممي يثمّن جهود مصر لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • ذبح 9 رؤوس ماشية في ثالث أيام العيد وتوزيعها على مستحقيها بالإسماعيلية
  • "لنكن أصدقاء!".. قناة RT العربية تشارك في مبادرات لتحقيق أحلام الأطفال
  • مدير الطب الوقائي في جولة تفقدية على مراكز الرعاية الصحية بشمال سيناء
  • استمرار تشغيل المخابز فى ثاني أيام عيد الأضحى بشمال سيناء