يزاح مساء الغد ستار مواجهات الأسبوع الثامن عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة 3 مواجهات مرتقبة من المؤمل أن تشعل فتيل الصراع المحتدم على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. إلى ذلك يحل السيب المتصدر ضيفا ثقيلا على صور في معقل الأخير بمجمع صور الرياضي بحلول الساعة الثامنة والربع مساء الغد، تسبقها مواجهة النصر مع الرستاق بمجمع السعادة الرياضي بصلالة وكذلك صحار مع بهلا بمجمع صحار الرياضي، وستقام كلتا المواجهتين عند الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة.

السيب يلامس اللقب

يحل السيب المتصدر ضيفا ثقيلا على صور المتخبط حينما يتواجه الفريقان مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي لحساب الأسبوع الثامن عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويدخل السيب حسابات المواجهة رافعا شعار الفوز وطامحا في الاقتراب خطوة إضافية من استعادة لقب دوري عمانتل لكرة القدم الذي فقده لصالح منافسه المباشر نادي النهضة في الموسم الماضي.

ويهدف السيب لمواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية في دورينا وتعزيز موقعه في صدارة جدول الترتيب، مستلهما دوافع الاستمرارية أيضا في سلسلة اللاهزيمة، حيث أنه لم يمنى بأي هزيمة في مسابقة الدوري هذا الموسم ويطمح في الإبقاء على سجله خاليا من الهزائم إلى خط النهاية من سباق الفوز باللقب المنشود.

وينوي السيب ضم صور إلى قائمة ضحاياه الطويلة هذا الموسم، ناشدا عن تحقيق انتصار جديد يضمن له الاقتراب خطوة إضافية من استعادة اللقب، حيث بات الفريق على مرمى حجر من ضمان التتويج باللقب وقد يعزز هذه المعادلة في حال نجح في تحقيق الفوز خارج قواعده على حساب مضيفه صور في مباراة اليوم. وكان السيب قد حقق المطلوب منه في الجولة السابقة عندما أكرم وفادة ضيفه الوحدة بثنائية نظيفة حملت توقيع فرانك ويليام وعبد العزيز المقبالي، وبات الفريق المتصدر يحظى بزخم معنوي منقذ من شأنه أن يرفع سقف التوقعات والتطلعات لديه قبيل مواجهة صور المرتقبة هذا المساء.

ويتصدر السيب جدول الترتيب برصيد ٤٧ نقطة، وبات على بعد فوزين فقط من ضمان التتويج بلقب الدوري بصرف النظر عن نتائج ملاحقه المباشر نادي النهضة.

وهنا تكمن أهمية الفوز في مباراته غدا أمام مضيفه صور، حيث يتطلع السيب بقيادة مدربه البرازيلي المخضرم جورفان فييرا لحسم أمر النقاط الثلاث تقريبا لمسافات الفوز باللقب المنشود. كما تمثل مباراة الغد أهمية خاصة لهداف الفريق فرانك وليام الساعي للانفراد بصدارة قائمة ترتيب الهدافين والتي يتقاسمها حاليا مع مهاجم نادي النصر وليد المسلمي برصيد ٨ أهداف.

بدوره ينشد صور العودة لسكة الانتصارات بعدما ضل بوصلة الطريق وحاد عن منحنى النتائج الإيجابية في آخر ٤ جولات، تجرع خلالها مرارة الهزيمة في مباراتين أمام الوحدة بهدف دون رد لحساب الجولة الرابعة عشرة وأمام صحار بهدفين لهدف لحساب الجولة السادسة عشرة.

في حين سقط الفريق في فخ التعادل في مباراتين أمام النهضة حامل اللقب بهدف لمثله لحساب الجولة الخامسة عشرة، قبل أن يخيم التعادل السلبي على نتيجة مباراته الأخيرة أمام مضيفه بهلا، مما يدفعه جديا للتعويض في مباراة الغد.

ويعاني صور من شبح التهديد بالهبوط لدوري تمكين، حيث أنه يبتعد بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط المباشر، قابعا في المركز العاشر برصيد ١٥ نقطة، ما يعني حتمية تحقيق الانتصار في المباراة إذا ما أراد الفريق النزوح عن مراكز القاع حيث يحوم الخطر المحدق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اليوم..أربع مواجهات ضمن الجولة 29 لدوري نجوم العراق لكرة القدم

آخر تحديث: 18 ماي 2024 - 11:45 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة 29 لدوري نجوم العراق بإقامة أربع مواجهات في ميسان والنجف وبغداد والبصرة .وتقام مباراة واحدة عند الساعة الرابعة عصراً  على ملعب ميسان الاولمبي تجمع فريقا اصحاب الارض والجمهور نادي نفط ميسان وضيفه القادم من بغداد نادي الطلبة .بينما تجري مباراتان عند الساعة 6:15 عصراً ، تقام الاولى على ملعب النجف الدولي بين فريقي اصحاب الارض والجمهور نادي النجف ، وضيفه القادم من اقليم كوردستان نادي دهوك .بينما يستضيف ملعب الزوراء على ملعبه  في الثانية مباراة فريقه الزوراء صاحب الأرض والجمهور، وضيفه القادم من اقليم كوردستان فريق زاخو .وتختتم منافسات الجولة 29 بلقاء جماهيري يقام على ارض البصرة بملعب الميناء يجمع فريق “السفانة” الميناء وضيفه الثقيل “الصقور” القوة الجوية الباحث عن استرداد الصدارة التي استعادها الشرطة في مباراة أمس حينما فاز على كربلاء ليقفز للمركز الأول برصيد 64 نقطة ، ولا يخدم القوة الجوية في لقاء اليوم سوى تحقيق الفوز على الميناء ليحصد النقاط الثلاثة ليكون رصيده 65 نقطة إذ يمتلك حالياً 62 نقطة .

مقالات مشابهة

  • الدوماني يرحل عن المنصورة بعد التأهل لدوري المحترفين
  • الأحد ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الـ17 من ممتاز المجموعة الأولى
  • اليوم..أربع مواجهات ضمن الجولة 29 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • أربع مباريات حاسمة في الجولة 29 لدوري نجوم العراق
  • 8 نقاط تفصل عجمان عن «المعدل الثاني»!
  • حصاد الأسبوع الرياضي 7X7.. الهلال بطلًا لدوري روشن وطلبات الأهلي من اتحاد الكرة.. الأفضل في الدوري الإسباني و10 صفقات عالمية مجانية
  • محمود جاد يغيب عن مباراة المصري المقبلة أمام انبي بالدوري
  • الكرخ والنفط حبايب في انطلاق الجولة 29 لدوري النجوم
  • مدرب الترجي التونسي: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز وحسم اللقب
  • الدوري الإسباني.. برشلونة لحسم الوصافة أمام فاييكانو.. وقادش من أجل البقاء