قا وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الفيوم، مصطفى راشد، إن الفيوم من المحافظات الرائدة في زراعة القمح، ولها السبق في أعمال زراعة وتوريد القمح على مستوى الجمهورية.

وخلال تقرير عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أضاف راشد:«زرعنا خلال الموسم الجاري 172 ألف فدان، ومن المتوقع توريد 230 ألف طن، ولدينا 12 موقعا للتخزين».

وتابع: «نتعاون مع المزارع بشكل كبير، بداية من تجهيز الأرض للزراعة، وتوفير الخدمات الخاصة بالفلاح على مستوى الجمعيات الزراعية»، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالنهوض بمحصول القمح، لأنه يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمح الزارعة محصول القمح حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الشون والصوامع تستقبل محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 387 ألف طناً و169 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

انتظام عمليات توريد محصول القمح

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 387 ألف طن منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • الانقطاع المتكرر للكهرباء برفع مستوى العنف الاسري بالعراق
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 377 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"