أقيمت مساء أمس السبت فعاليات نادي سينما الشباب بالإسكندرية والذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر بمركز الحرية والإبداع ، حيث يقام النادي بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش

وخلال فعاليات النادي تم عرض كلا من فيلم حالة طارئة اخراج عبد الله عادل ، وفيلم ولدي اخراج عبد الله عادل، وفيلم سارة اخراج عبد الله عادل.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة ادارها كلا من الناقد السينمائي اسلام احمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، وتم خلالها مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن فيلم حالة طارئة قد شارك بعدة مهرجانات سينمائية ، منها مهرجان القاهرة للافلام القصيرة، المهرجان القومي للسينما المصرية ،المهرجان الدولي العربي الافريقي بمدينة زاكورة بالمغرب للافلام التسجيلية سنة ٢٠٢١، مهرجان Lift Off Sessions المرحلة الاولى من مهرجان kinofestival"LIght of the world"، ملتقى قصر السينما للافلام القصيرة ،مهرجان ساقية الصاوي للافلام التسجيلية .

أما فيلم ياولدي فقد حصل على شهادة تقدير من مهرجان ساقية الصاوي للافلام التسجيلية 2020، كما حصل على جائزة افضل مونتاج من ملتقى قصر السينما للافلام القصيرة 2021 . وشهادة تقدير للمشاركة من مهرجان يوسف شاهين 2021.
، وكانت له مشاركة رسمية بمهرجان رؤى للافلام القصيرة 2021.و مشاركة رسمية بمهرجان القاهرة للافلام القصيرة 2021.و مشاركة رسمية بمهرجان العودة السينمائي، ومشاركة بمهرجان lift off sessions، ومشاركة رسمية بالمهرجان لقومي للسينما المصرية 2021

جدير بالذكر أن نادي سينما الشباب بالإسكندرية يقام شهريا، تحت إدارة الناقد السينمائي اسلام احمد علي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سينما المصرية للأفلام التسجيلية الدكتور وليد قانوش صندوق التنمية الثقافية المركز القومي للسينما ـالمهرجان الدولي للافلام القصیرة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل الي جيل.

يقول المخرج الكبير محمد عبد العزيز أن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي إكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل الي  شباب المخرجين .

وأضاف أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في18 فيلما مشتركا إحتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة كما يكشف سر عدم تعاونه  فنيا مع  نجله النجم كريم عبد العزيز . 

ويوضح خلاله أيضا سر إنجذابه الي المسرح الذي أخرج له عدد من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان   و بهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي .

ومن جانبه يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان : أن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي  حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة  وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج  الكبير محمد عبد العزيز  والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .

 

وأضاف : أن المخرج  محمد عبد العزيز عاصروتعاون مع  أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما وأنه وافق علي  تقديم الماستر كلاس  رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن   مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس  لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية .


 

مقالات مشابهة

  • "حلم" أول عروض نوادي مسرح الطفل بالإسكندرية
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: تقديم الحقيقة للعالم مسؤولية الفنان
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب
  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤