تفقد الدكتور رمضان عبدالله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، أعمال وحدة الجودة والاعتماد بكليتي اللغة العربية بالزقازيق ودراسات إنسانية بنات بتفهنا الأشراف.

‎وتوجه نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى كلية اللغة العربية بالزقازيق، وعقد اجتماعًا موسعًا مع فريق الهيئة القومية للجودة والاعتماد الزائر لكلية اللغة العربية بالزقازيق وذلك بحضور الدكتور سعيد الهلالي، عميد الكلية وعدد من العمداء السابقين للكلية ومسؤولي وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية؛ وذلك للوقوف على ما تم إنجازه من إدارة الكلية في سبيل السعي للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

‎وأكد حرص إدارة جامعة الأزهر الشديد على تقديم كافة وسائل الدعم المادية والتقنية الممكنة لكليات الجامعة في سبيل حصولهم على الجودة والاعتماد.

‎وأوضح في الوقت ذاته أن الجامعة تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق ذلك الأمر بكل كليات الجامعة المنتشرة في ربوع جمهورية مصر العربية.

‎وفي سياقٍ متصلٍ توجه نائب رئيس الجامعة  إلى كلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف، حيثُ التقى فضيلته برئيس الفريق الزائر للكلية من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد؛ وذلك بحضور الدكتورة وجيهة التابعي عميد الكلية، حيثُ عقد اجتماعًا مع فريق الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد الزائر للكلية. 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة وجيهة التابعي، حرص الكلية الشديد والعمل الدؤوب من أجل حصول الكلية على الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

‎وأكدت على أن الكلية حدثت بها طفرة إنشائية من خلال التجديدات التي تمت بدعم إدارة الجامعة وهيئات المجتمع المدني.

IMG-20240421-WA0119 IMG-20240421-WA0121 IMG-20240421-WA0122

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة القومیة لضمان الجودة الجودة والاعتماد جامعة الأزهر نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جودة التعليم.. الواقع والمأمول

ضعف نواتج التعليم سبب ونتيجة لكل مشاكل مصر على كل المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وحتى السياسية.. حين تعرف مصر تعليمًا جيدًا سيتغير وجه الحياة، وعقول الناس، وسيفيض النيل أفكارًا ورؤى للمستقبل تنقل مصر من عصور الأزمات لعصور القوة والنبوغ.. جودة التعليم هى العبارة الأثيرة التى تلخص مسيرة أى نظام تعليمى فى أى مكان بالعالم، ويتم تصنيف نجاح أو فشل أى نظام تعليمى من خلال معايير «جودة التعليم».

فى مصر مؤسسة قومية مسئولة عن جودة التعليم تتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة، ممثلة فى "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" والتى يترأسها الآن الدكتور علاء عشماوى، وهو أستاذ الهندسة المدنية والتعليم الهندسى. وخبير ومحاضر دولى فى مجال جودة التعليم والاعتماد الأكاديمى. حصل الدكتور علاء عشماوى على درجتى الماجستير والدكتوراه من جامعة بردو (Purdue) بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتد خبراته لأكثر من 30 عامًا فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال التعليم العالى والتدريب المهنى والاستشارات الهندسية.

الدكتور علاء عشماوى رئيس هيئة جودة التعليم فى مصر، رجل يعمل وفق رؤى علمية وواقعية، وليس – حتى الآن – من المتشوقين للمناصب العليا، ولا من الساعين إليها – ولكنه مدمن نجاح وإثبات للذات، وإذا أدرك أن مهمته مستحيلة وغير ممكنة التحقق بحث عن النجاح فى مكان آخر.

من الأمراض المستوطنة فى مصر، أن العملة الرائجة فى أى مكان، ليست الأكثر أهمية وقيمة، ولكن الأكثر شيوعًا وانتشارًا، ورغم أهمية جودة التعليم القصوى والتى تمس حياة أى مواطن بقوة، فإن من يعرف الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أقلية محدودة جدًا، وللأسف، حتى على صعيد وسائل الإعلام المختلفة، قليل من يعرف الهيئة ودورها.

قبل أسبوعين تقريبا كان هناك استجواب فى مجلس الشيوخ حول هيئة جودة التعليم وماذا حققت ولم تحقق، وكانت سعادتى كبيرة بأن هناك من استشعر الأهمية القصوى لهذه الهيئة، ومن هنا أتوجه بالشكر لعضو المجلس الأستاذة هبة شاروبيم التى قدمت مع عشرين عضوًا طلب المناقشة.

وفى جلسة مجلس الوزراء الأربعاء قبل الماضى وافق المجلس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض احكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 82 لعام 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وخلاصة القول فإن بوصلة مسيرة التعليم فى مصر ستظل مربوطة بمدى تفعيل دور هيئة جودة التعليم، ومنحها الدور والصلاحيات التى تعينها على تحقيق الأهداف القومية الكبيرة من التعليم.. الرئيس الحالى للهيئة د علاء عشماوى قيمة علمية ووطنية تستحق الدعم ويقود فريق عمل من سيدات ورجال أكفاء بمعنى الكلمة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال الامتحانات بالجامعة «صور»
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال الامتحانات
  • جودة التعليم.. الواقع والمأمول
  • اجتماع موسع بمركز ضمان الجودة لجميع الوحدات بكليات جامعة القناة
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • إجتماع موسع بمركز ضمان الجودة بجامعة القناة لجميع الوحدات بالكليات
  • جامعة القناة تعقد اجتماعًا موسعًا بمركز ضمان الجودة لجميع الوحدات بالكليات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يتفقد لجان امتحانات كلية الطب
  • رئيس جامعة المنصورة يتابع أعمال امتحانات كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات
  • جامعة الإسكندرية تكرم الفائزين بالمركز الثالث فى مسابقة كأس العرب للسموم