أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن مصر تحتاج إلى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي خاصة في الجامعات المصرية، لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي له مخاطر كبيرة للغاية وإيجابيات يجب استغلالها، منوها بأن الصين متقدمة جدا في هذا المجال.

أبو الغيط: لا توجد مؤشرات لعقد انتخابات في ليبيا أبو الغيط: الأزمة الإثيوبية ستكون على مائدة القمة العربية القادمة في البحرين

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار خاص على قناة صدى البلد، أن روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران شكلوا فضاء أوروبيا – آسيويا، بوفرة صينية تبلغ 5 تريليونات دولار احتياطي استراتيجي نقدي.

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: «والدي كان يحارب ضد إسرائيل المحتلة للأراضي الفلسطينية".

وقال: «العالم الغربي لا يتصور أن روسيا تنجح في فرض إرادتها على أوكرانيا، من خلال رفض حصولها على عضوية حلف الناتو».

وأكمل أبو الغيط: من يرى الحرب الروسية- الأوكرانية؛ يرى دروسا خاصة بالعلاقات الدولية، والقذائف المقاتلة المجنحة، والرادار، من أبرز أسلحة روسيا ضد أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا تستهدف تحييد قدرات السفن؛ للدفاع عن نفسها في مواجهة المسيرات والصواريخ والمدفعية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن أوكرانيا و روسيا تبادلوا أسرى الحرب يوم الجمعة، حيث أعاد كل منهما 75 أسير حرب في أول تبادل من نوعه خلال الأشهر الثلاثة الماضية. و قام الجانبان أيضا بتسليم جثث الجنود الذين قتلوا خلال المعارك.

و تمت إعادة أسرى الحرب الأوكرانيين، و من بينهم أربعة مدنيين، على متن عدة حافلات توجهت إلى منطقة سومي الشمالية.

و كان تبادل 150 أسير حرب هو التبادل الرابع هذا العام و الثاني و الخمسين منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022. و قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ساعدت في التفاوض على هذا التبادل الأخير.

و تبادل الجانبان اللوم على ما يقولون إنه تباطؤ في عمليات المقايضة.

و حثت أوكرانيا روسيا في الماضي على مبادلة مبدأ “الكل مقابل الكل” و تنظم مسيرات تطالب بالإفراج عن أسرى الحرب في جميع أنحاء أوكرانيا أسبوعي. و قال المسؤول الأوكراني في المقر الذي ينسق التبادلات، فيتالي ماتفيينكو، إن “أوكرانيا مستعدة دائما”.

و قالت تاتيانا موسكالكوفا، محققة حقوق الإنسان في روسيا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن كييف تقدم “مطالب مصطنعة جديدة”، دون الخوض في تفاصيل.

و من خلال عمليات التبادل، بما في ذلك يوم الجمعة، استعادت أوكرانيا ما مجموعه 3210 من أفراد الجيش و المدنيين الأوكرانيين منذ اندلاع الحرب، وفقًا لمقر التنسيق الأوكراني لعلاج أسرى الحرب.

و لم تكشف أوكرانيا أو روسيا عن عدد أسرى الحرب الموجودين هناك.

و وفقا لتقارير الأمم المتحدة، يتعرض غالبية أسرى الحرب الأوكرانيين للإهمال الطبي الروتيني، و سوء المعاملة الشديدة والمنهجية، وحتى التعذيب أثناء الاحتجاز. كما وردت تقارير عن إساءة معاملة الجنود الروس، معظمها أثناء أسرهم أو نقلهم إلى مواقع الاعتقال.

عانى ما لا يقل عن ثلث الأوكرانيين الذين عادوا إلى ديارهم من “إصابات و أمراض خطيرة وإعاقات”، وفقًا لمقر التنسيق لعلاج أسرى الحرب.

و كانت خمس نساء من بين الأوكرانيين العائدين،

و في وقت سابق من اليوم و في نفس الموقع، تبادلت أوكرانيا و روسيا أيضًا جثث جنودهما الذين سقطوا، حيث أعادت أوكرانيا 212 جثة وروسيا 45.

و لا تجتمع الأطراف المتحاربة إلا عندما تتبادل قتلاها و أسرى الحرب، الأمر الذي يتطلب قدرا كبيرا من الاستعداد و الدبلوماسية.

منذ اندلاع الحرب، استعادت أوكرانيا ما يقرب من 3000 جثة، معظمها لجنود، وفقًا لمكتب الأشخاص المفقودين في أوكرانيا. و قد تم التعرف على حوالي 1300 منهم.

و في بعض الأحيان يستغرق الأمر أسابيع قبل التعرف على الجثث و إعادتها إلى عائلاتها لدفنها.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يعطي إشارة بدء بناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي بشنغهاي
  • روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر
  • أبو الغيط يعطي اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للاصلاح والتنمية بشنغهاي
  • في ختام زيارته إلى الصين: أبو الغيط يعطي إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي
  • تعرف على أهم 6 أدوات لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي
  • خاص... عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني" عن رأيها بأرشفة أعمالها الفنية بالذكاء الاصطناعي
  • روسيا تعلن سيطرتها على 28 بلدة أوكرانية خلال شهر
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو
  • إذا بحثت بالذكاء الصناعي عن غزة... هذا ما ستجده عن لبنان
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني