الجديد برس:
2024-06-12@09:07:48 GMT

إيران تنفي وجود أي مفاوضات مباشرة مع أمريكا

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

إيران تنفي وجود أي مفاوضات مباشرة مع أمريكا

الجديد برس:

نفت وكالة “إرنا” الإيرانية، الأحد، ادعاء وجود مفاوضات مباشرة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدةً أن تبادل الرسائل “يجري ضمن الأطر المعمول بها سابقاً”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية- “إرنا”، عن مصدر مطلع قوله إنه “لا توجد مفاوضات مباشرة بين إيران وأمريكا”، مشيراً إلى أن مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني يتابع مفاوضات رفع العقوبات مع الدول الأعضاء في الإتفاق النووي.

ووفقاً له، فإن بعض وسائل الإعلام زعمت عقد محادثاتٍ مباشرة بين ممثلي إيران والولايات المتحدة، ووجود بعض التغييرات في آليات التفاوض.

ويأتي ذلك فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح لوسائل إعلام إيرانية بشأن زيارته إلى نيويورك، أنه جرى بحث السبل الدبلوماسية، لإنهاء العقوبات على إيران.

يُشار إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، كشف، في وقتٍ سابق، أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة خلال الأيام المقبلة، تستهدف برنامج الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيراني، متوقعاً أن “يحذو حلفاء واشنطن حذوها”.

وقال سوليفان إن العقوبات على إيران “ستشمل برنامج الصواريخ والمسيّرات وكيانات تدعم الحرس الثوري ووزارة الدفاع الإيرانية”.

كما أكد أن الولايات المتحدة لن تتردد في مواصلة اتخاذ إجراءات، بالتنسيق مع حلفائها وشركائها في سائر أنحاء العالم ومع الكونغرس، “لمحاسبة الحكومة الإيرانية على أفعالها”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

غداً..وزير خارجية إيران في بغداد

آخر تحديث: 12 يونيو 2024 - 10:31 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر حكومي مطلع، الأربعاء، بأن القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري، سيصل العاصمة العراقية يوم غد الخميس، كما سيجري زيارة لأربيل .وقال المصدر ، إن “باقري سيزور العراق صباح يوم غد الخميس  ضمن جولته الإقليمية، حيث سيلتقي برئاسات الجمهورية، والوزراء، ومجلس النواب، ومجلس القضاء الأعلى، ومستشار الأمن الوطني وشخصيات سياسية”.وأضاف أن “باقري سيتوجه يوم الجمعة إلى أربيل عاصمة لعقد اجتماعات مع المسؤولين هناك”.وتم تعيين علي باقري قائماً بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلفاً للوزير السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في 19 آيار/ مايو الماضي في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب شعبنا
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| 6 مرشحون يتنافسون على المنصب الأبرز في 28 يونيو المقبل.. باحث: المنافسة ستشتعل بين الأصوليين قاليباف وسعيد جليلي والإصلاحي بزشكيان
  • لافروف يجري أول محادثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية