الدفاع الإماراتية: انطلاق التمرين المشترك متعدد الجنسيات "علم الصحراء 9" لعام 2024
الرئيس التركي يزور العراق اليوم لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي
اليمن.. ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبالة البحر الشرقي
11 مفقوداً وإجلاء عشرات الآلاف جراء الأمطار والفيضانات جنوب الصين


سلطت الصحف الإماراتية اليوم، الاثنين، الضوء على عدد من الأخبار  الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية والتي نتناولها في السطور التالية.

محليًا، نقلت صحيفة "البيان"، أن وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية والدفاع الجوي أعلنت اليوم عن اكتمال وصول القوات الجوية من مختلف الدول الشقيقة والصديقة لأرض الإمارات وانطلاق التمرين المشترك متعدد الجنسيات "علم الصحراء 9" لعام 2024 ، والذي يقام في مركز الحرب الجوية والدفاع الصاروخي بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

ويهدف التمرين الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية وتبادل الخبرات العسكرية وفق سيناريوهات متنوعة.

أما في الشأن العربي، قالت صحيفة "البيان"، إن مصادر محلية وسكان باليمن ذكرت إن 5 أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي حضرموت والمهرة في جنوب شرق اليمن جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي يضرب جنوب الجزيرة العربية.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين منذ بدء السيول في اليمن إلى 12 شخصا خلال أقل من أسبوع.

وبشأن الوضع في الشرق الأوسط، قالت صحيفة “الخليج”، إن الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط طائرة مسيّرة عائدة له في جنوب لبنان بعد إصابتها بصاروخ أرض-جو، إثر إعلان حزب الله إسقاط طائرة من دون طيار، في إطار المواجهة اليومية المستمرة بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان صباح الاثنين «في وقت سابق الليلة الماضية أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في سماء لبنان وأصابها لتسقط داخل الأراضي اللبنانية».

عالميًا، ذكرت صحيفة "البيان"، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري اليوم الاثنين زيارة رسمية الى بغداد هي الأولى له منذ أكثر من عقد، يناقش خلالها ملفات عدة أبرزها تقاسم المياه وصادرات النفط والأمن الإقليمي.

ومن صحيفة "الإمارات اليوم"، اجتاحت موجة شديدة الحرارة أجزاء من بنجلاديش، حيث تراوحت درجات الحرارة العظمى ما بين 40 درجة مئوية وأكثر من 42 درجة مئوية  في بعض المناطق من البلاد.

أما صحيفة "الاتحاد" فقالت: إن الجيش في كوريا الجنوبية، ذكر اليوم الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وذكرت صحيفة "الخليج"، أنه فُقد أثر 11 شخصاً وتمّ إجلاء عشرات الآلاف جراء أمطار غزيرة وفيضانات ضربت جنوب الصين، وفق ما أورد الإعلام الرسمي اليوم الاثنين.

وهطلت أمطار غزيرة على مقاطعة قوانجدونج بجنوب البلاد في الأيام الماضية، ما أدى إلى ارتفاع منسوب الأنهار وأثار مخاوف من فيضانات «لا يحدث مثلها سوى مرّة واحدة في قرن من الزمن»، وفق الإعلام الرسمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الإماراتية السيول العراق الرئيس التركي

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 في محافظة قنا


تنشر بوابة "الفجر" اليوم الخميس، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 23 درجات، والكبرى 42 درجة. 
الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الخميس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • الحوثيون: نفذنا 12 عملية باستخدام 27 صاروخا باليستيا خلال الأسبوع الجاري
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 في محافظة قنا
  • "يونهاب": كوريا الشمالية أطلقت نحو 10 صواريخ باليستية
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  • سيئول: بيونغ يانغ تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا
  • رئيس الجمهورية يستقبل السفير التركي بمناسبة انتهاء مهام عمله