أكدت الدكتور ولاء إبراهيم، مدير الإدارة العامة للدواجن، أن العالم يتعرض خلال تلك الفترة لظاهرة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن مصر خلال العام الماضي تعرضت لارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، والتي من شأنها تؤثر على الثروة الداجنة.

وقالت ولاء إبراهيم،  خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم “نهاد سمير و عبيدة”، إن البيئة المحيطة بالدواجن لو أعلى من المعدلات الطبيعية ستتأثر بها، إضافة إلى الرطوبة، والتي من شأنها لها تأثير سلبي كبير.

وتابعت مدير الإدارة العامة للدواجن، أنه لا يوجد لدى الدواجن غدد عرقية، لذا فهو من أكثر الحيوانات التي تتعرض للإجهاد الحراري، وزيادة ثاني أوكسيد الكربون في البيئة المحيطة به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الثروة الداجنة البيئة

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، امكانية التوجه لتقليص ساعات الدوام الرسمي للموظفين في دوائر الدولة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة لـ"بغداد اليوم"، انه "لغاية الآن لا يوجد اي توجه لتقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ودخولنا بفصل الصيف".

وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "هذا الامر قد يناقش من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة ويكون هناك تقليص في الدوام خلال الشهر السابع والثامن، لكن لغاية الآن الفكرة غير مطروحة".

وطالب موظفون في وقت سابق، الحكومة بتقليص ساعات الدوام الرسمي بعد ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها الـ 50 مئوية، وما يمكن ان يترتب عليها من اضرار، خصوصا مع اعلان وزارة التخطيط مؤخرا تعرض عدد من موظفي التعداد السكاني التجريبي لـ"ضربة شمس" خلال اداء مهامهم. 

الا ان اخرين، قالوا ان الموظفين يجلسون في دوائرهم المكيفة وينتقلون بعجلاتهم وليسوا بحاجة لتقليص الدوام لانهم نادرا مايتعرضون للشمس، في حين ان التقليص او ايجاد حلول معينة يجب ان يكون للموظفين الذين يعملون في الشمس من فنيين وعمال صيانة او موظفي محطات البنزين او العناصر الامنية في الشوارع او عمال ساحات ومعامل الغاز وجميع الموظفين الذين يتطلب عملهم العمل في الخارج.

مقالات مشابهة

  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)