ضمن احتفالات الثقافة المصرية بأعياد تحرير سيناء تقيم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد احتفالية للدارسين بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة هدى حسني، وذلك في السابعة مساء الأربعاء  24 إبريل على مسرح سيد درويش“أوبرا الإسكندرية”.

احتفالية عيد  تحرير سيناء 

 

تضم الاحتفالية نخبة من المؤلفات الحماسية التى تعبر عن الفخر والانتماء ويشارك خلالها طلاب  فصل الإيقاع تدريب وقيادة الفنان سعيد الارتيست بتنويعات إيقاعية، كما يقدم فصل الغناء العربي تدريب وقيادة ومصاحبة على البيانو الدكتور محمد حسني أعمال: "على باب مصر، مصر التي في خاطري، موشح ياشادي الألحان، المريله الكحلي، دولا مين، موشح يا من لعبت به شمول، مصر تتحدث عن نفسها، عظيمة يامصر،  إسلمي يامصر وفيها حاجة حلوة ".

مركز تنمية المواهب

 

يذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الإرتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقسامًا متعددة،كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيد درويش دار الأوبرا احتفالات مركز تنمية المواهب الدكتورة لمياء زايد حاجة حلوة

إقرأ أيضاً:

الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس

احتفت جمهورية تونس باستضافة المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ31، وذلك عبر تنظيم كرنفال ومهرجان مميز في مضمار قصر السعيد الرملي أمس “الأحد”.
ونجح الجواد “ خدام “ في الحفاظ على اللقب في تونس للعام الثالث على التوالي، بعد الأداء القوي الذي قاده للفوز بالكأس الغالية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن ”الفئة الأولى” لمسافة 2000 متر، وسط مشاركة 20 خيلا تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس ، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.
ويعود البطل ” خدام” لاسطبلات أحمد السعيد وينحدر من نسل “ مقاتل الخالديةX بنت صور” وتحت إشراف المدرب نزار الغابري وقيادة الفارس سليم فرشيشي، ونجح البطل في قطع مسافة السباق بزمن 2:22:00 دقيقة، وجاء بالمرتبة الثانية “لاس فيغاس” المنحدر من نسل “باسق الخالدية X عكرمية” للمالك اسطبلات أحمد السعيد وإشراف المدرب نزار الغابري وقيادة خالد الحرشاني.. وحل ثالثا “نافح” من نسل” نوريسك الموري X مافادور” للمالك خالد بن عثمان وإشراف المدرب منير المنصوري وقيادة الفارس جوزي سنتياجو.
وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دفعا لمسيرة التطور في سباقات الخيل العربية، ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم، وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه”.
حضر السباق وتوج الفائزين معالي عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، وسعادة الدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى الجمهورية التونسية وسعادة فيصل الرحماني ، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.
وقال سعادة فيصل الرحماني إن السباقات شهدت في محطة تونس تقدما كبيرا، موجها الشكر للقائمين على تنظيم الحدث، مهنئا الأبطال الفائزين بالكأس.وام


مقالات مشابهة

  • ضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالعجمي في الإسكندرية
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • نجمة برنامج «أراب أيدول».. ميرفت مجدي تحتفل بحفل زفافها
  • الليلة.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • من يونيو 2018 إلى يونيو 2024.. أزمات وقيادة واعية
  • غدا.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي