ارتفعت التوقعات بدخول الذكاء الاصطناعي أكثر في أنشطة الحياة المختلفة، بما فيها أداء جميع وظائفنا بشكل أفضل، مما يؤثر على استمرار الاعتماد على العنصر البشري في أداء المهام الوظيفية.

وبحسب استطلاع رأي قامت به جريدة "دايلي ميل" البريطانية شمل 16 ألف عامل، توقع الموظفون أن الذكاء الاصطناعي يمكنه فعل ما يقومون به بالفعل.



واعترف ما يقرب من نصف الموظفين بأن التكنولوجيا يمكن أن تتفوق عليهم في المهام الروتينية مع إيلاء اهتمام أفضل بالتفاصيل، فيما توقع الخبراء أن تتولى الآلات جميع وظائفنا في غضون قرن من الزمان فقط.

من ناحية أخرى حذر أحد مراكز الأبحاث الرائدة من استيلاء الذكاء الاصطناعي على أكثر من ثمانية ملايين وظيفة في بريطانيا، حيث من المتوقع أن تشهد نهاية العالم، تبادل الأدوار في القيام بالوظائف والأدوار الإدارية والمبتدئة أولاً، ولكنها ستؤثر بشكل متزايد على أولئك الذين يتقاضون أجوراً أعلى حيث تصبح أكثر تعقيداً.

اللافت للنظر هو سرعة استيلاء الذكاء الاصطناعي على المهام وحل محل الإنسان في المهام بشكل متسارع.

وارتفعت توقعات تواجد الذكاء الاصطناعي في خلال شهرين فقط من 40 بالمئة إلى 50 بالمئة، حيث ذكر تحليل أعده صندوق النقد الدولي في كانون الثاني/ يناير الماضي أن الذكاء الاصطناعي قد يؤثر على 40 في المئة من الوظائف على مستوى العالم.



وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا: "وفقا لأغلب السيناريوهات المحتملة، يبدو أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة عدم المساواة" في سوق العمل.

وأضافت أنه على صناع السياسات التصدي لهذا "الاتجاه المثير للقلق للحيلولة دون أن تؤدي التكنولوجيا إلى تأجيج التوترات الاجتماعية".

مع التقدم الملحوظ في سلوك التكنولوجيا، وقدرة الذكاء الاصطناعي على القيام بالمهام المختلفة بجودة عالية، زاد قلق البشر! وانقسم الناس بين مؤيد ومعارض لذلك التقدم، فالبعض يرى أن الذكاء الاصطناعي في طريقه إلى القضاء على العنصر البشري، والبعض الآخر يرى أنه يؤثر في مستقبل العمل تأثيرًا إيجابيًا ويسهل إنجاز المهام ويجيب على الكثير من أسئلة الإنسان في ثوانٍ معدودة.

ووجدت دراسة استقصائية حديثة أجريت على 600 من الرؤساء التنفيذيين العالميين أن العديد منهم يرسلون على عجل موظفين «مبتدئين» إلى معسكرات تدريب الذكاء الاصطناعي لتأهيلهم لمواكبة التطورات. واعترف المئات أيضاً أنهم يخشون أن تتولى التكنولوجيا دورهم يوماً ما.

وقال الكثير إنهم يستخدمون بالفعل أدوات مثل «تشات جي بي تي» سراً لمساعدتهم على القيام بمسؤولياتهم اليومية، واعتبروها عملهم الخاص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العنصر البشري صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولي الذكاء الاصطناعي العنصر البشري المهام الوظيفية المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الذکاء الاصطناعی على أن الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محمد هنيدي يفضح الذكاء الاصطناعي

حرص الفنان محمد هنيدي أن يكشف لمتابعيه وجمهوره الغفير تفاصيل حقيقة الفيديو المتداول له على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر وهو يدعو فيه الجمهور لسرعة المشاركة في أحد مواقع المراهنات لتحقيق مكاسب كبيرة .


وأوضح ان الفيديو مفبرك لا يمت للحقيقة بصلة، وحذر من استغلال صور المشاهير عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكثار من عمليات النصب والاحتيال.

وعلق هنيدي ليوضح لمتابعيه ان حقيقة الفيديو مبفركه، قائلًا: "إن الفيديو غير صحيح، وأنتج باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف النصب على الجمهور".


وتابع: "أصبحنا في زمن جديد بعد انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكل الفيديوهات المنتشرة في المنصة، غير صحيحة".

من ناحية أخرى، يستعد هنيدي لتصوير فيلم الإسترليني"، إخراج حسين المنباوي، حيث سيقدم لأول مرة مشاهد أكشن إلى جانب الكوميديا، ومن المقرر أن يصور جزءاً كبيراً منه في المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن آخر أعمال هنيدي كان فيلم "مرعي البريمو"، وشاركه في البطولة: غادة عادل، علاء مرسي، محمد محمود، مصطفى أبوسريع، أحمد بدير، نانسي صلاح، وغيرهم، ودارت أحداثه في إطار كوميدي حول (مرعي البريمو) الذي يعمل في تجارة البطيخ، ويواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية المثيرة خلال عمله
محمد هنيدي
هنيدي ممثل كوميدي مصري ولد في 1 فبراير 1965 في مدينة طنطا في مصر. بدأ هنيدي حياته المهنية كمحاسب ولكنه قرر الانتقال إلى الفن و حصل على بكالوريوس من معهد السينما في العام 1991. بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما والمسرح، ثم اشتهر بأفلام كوميدية مثل إسماعيلية رايح جاي، صعيدي في الجامعة الأمريكية، بخيت وعديلة، همام في أمستردام، وش إجرام وغيرها. تزوج هنيدي من زوجته الأولى السورية في عام 1999 عبير السري مضيف الأسعد، ابنة رجل أعمالٍ مصري يحمل الجنسية السورية أيضًا ، وأنجبا ابنتين وابن وهم فاطمة وفريدة وأحمد. وعلى الرغم من شهرته الكبيرة كفنان كوميدي، إلا أن هنيدي يحرص على الحفاظ على حياته الخاصة بعيدًا عن الإعلام والجمهور. ونادرًا ما يتحدث عن حياته الشخصية في المقابلات الصحفية أو البرامج التلفزيونية. وقد أعلن عن حصوله على الجنسية السعودية في 25 يناير 2024.
 

مقالات مشابهة

  • محمد هنيدي يفضح الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ
  • النموذج اللغوي العماني
  • نميرة نجم: يجب التعامل مع تعقيدات الذكاء الاصطناعي لضمان بقائه
  • المارد خرج من القمقم.. البشرية في سباق مع الزمن لتعلّم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق المهام
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • «الجارديان»: الوجه القبيح لـ ChatGPT.. «الذكاء الاصطناعي» يهدد كوكب الأرض
  • كيف يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر؟
  • الحب في زمن الذكاء الاصطناعي.. امرأة صينية تقع في حب برنامج ChatGPT