بوابة الفجر:
2024-06-16@14:02:19 GMT

جيش الاحتلال: رصدنا 35 صاروخا من جنوب لبنان

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد نحو 35 عملية إطلاق صاروخي من الأراضي اللبنانية، على منطقة عين زيتيم دون إصابات، حسبما أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل.

عاجل| الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الرياح الخماسينية.. وتحذر من يوم الأربعاء التحالف الوطني: أرسلنا 3 قوافل مساعدات إنسانية خلال 10 أيام إلى قطاع غزة

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إننا هاجمنا خلال هذا الأسبوع أهدافا لحزب الله، وأننا سنبذل أقصى جهد لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

في وقت سابق، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، إن بلاده لم تحقق كل أهدافها من الحرب في غزة، معقّبًا بأنهم ملتزمون بتحقيقها، والجيش يبذل أقصى جهد ويدفع أثمانًا كبيرة لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف "جانتس"، في كلمة أمام الكنيست، اليوم الأحد: "نحن نعمل على أدوات ضغط جديدة سياسية واقتصادية وعسكرية لاستعادة المحتجزين في غزة"، لافتًا إلى أن الجبهة الشمالية مع لبنان تفرض علينا تحديًا كبيرًا وتستوجب التعامل العاجل معها.

وأردف أن "الحدود الشمالية هي ساحة التحدي الأكبر ونقترب من نقطة الحسم في لبنان".

وشدد على أن "الوزراء الذين يمسّون بأمن إسرائيل لا ينبغي أن يبقوا في الحكومة الأمنية المصغرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاراضي اللبنانية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشارع، تتراجع بعد 7 أكتوبر حتى الآن، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقليص الفارق بينه وبين بيني جانتس، وهذه المرة لصالح نتنياهو.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أنه رغم أن «جانتس» ما زال يحافظ على التصدر وسباق «نتنياهو»، إلا أن الفروقات في النسب باتت تتقلص، ولربما استقالة «جانتس» من كابينيت الحرب، وعدم ثقة الشارع الإسرائيلي فيه، الذي يرى البعض منه أنه كان قد تنصل من مسؤوليته، ولم يستطيع إقناع كابينيت الحرب في الوصول إلى صفقة تبادل، كما أن عوائل المحتجزين حاولوا مرارا وتكرارا، إقناعه بتأجيل هذه الاستقالة لكن بطبيعة الحال استقال.

ولفتت إلى أن هذا استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة معاريف اليوم، يتحدث أن 41% من الإسرائيليين، يرون أن «جانتس» مناسب أكثر لإدارة البلاد كرئيسا للوزراء، بينما يرى 34% من الإسرائيليين، أن نتنياهو مناسب لرئاسة الوزراء الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • قصف الاحتلال يشعل حريقا ضخما في بلدة شبعا جنوب لبنان (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد ضرب عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • قوات الاحتلال: 60 قذيفة أطلقت من الجنوب اللبناني نحو المستوطنات الشمالية
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق
  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس
  • إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان اتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • أرقام الحرب أخطر من صورها