قال أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن اليمين الإسرائيلي المتطرف سيقوم بعملية عسكرية ردًا على إيران، مؤكدًا أن طهران مشتبكة مع الأحداث منذ اليوم الأول للحرب على غزة.

نصر سالم يكشف تفاصيل اتفاق بين إيران وإسرائيل (فيديو) عاجل| وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يتفقون على توسيع نطاق العقوبات على إيران

وأضاف "قمحة" في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، أن العالم يعيش في حرب باردة جديدة غير واضحة المعالم ولكنها موجودة على الأرض.

اتفاق نووي جديد بين إيران وأمريكا 

وفي ذات السياق نوه عمرو أحمد، الباحث في الشؤون الإيرانية، في حواره بالبرنامج، إلى أن الإعلام الإيراني يتساءل عن اتفاق نووي جديد مع أمريكا بعد الضربات الأخيرة.

وتابع "إيران اعتمدت على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بحق الدفاع عن النفس"، موضحًا أن تعاون إيران تاريخيا مع الولايات المتحدة يتعلق بصفقة ما وحزب الله ينفذ قواعد اللعبة الجديدة في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، أشار الكاتب الصحفي، عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي، في لقائه بالبرنامج إلى أن قضايا ترامب المالية سيتم تسويتها وتكاد تنتهي، موضحًا أن اللوبي اليهودي منقسم بين الديمقراطيين والجمهوريين في الانتخابات الأمريكية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة غزة الجمهوريين حزب الله أمريكا اسرائيل اليهود عملية عسكرية أحمد ناجي قمحة اليمين الإسرائيلي أحمد الطاهرى إيران وأمريكا اللوبي اليهودي

إقرأ أيضاً:

البنتاغون ينفي استخدام إسرائيل للرصيف العائم بعملية تحرير الرهائن الأربعة

نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الاثنين، استخدام الرصيف الأميركي المؤقت قبالة غزة، أو أي من معداته والعناصر المشغلة له، في عملية إنقاذ الرهائن التي نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات.

وشدد المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، على عدم صحة "تصورات خاطئة" بأن إسرائيل نظمت جزءا من عمليات إنقاذ الرهائن عبر رصيف الجيش الأميركي، وأكد كذلك عدم مشاركة أي أفراد أميركيين بالعملية.

وقال رايدر، في بيان، إن "إسرائيل استخدمت منطقة قريبة من الرصيف البحري الأميركي خلال عمليتها لاستعادة الرهائن".

وأضاف أن "إنشاء الرصيف البحري تم لغرض واحد فقط وهو المساعدة في نقل المساعدات إلى قطاع غزة".

وتابع قائلا "لم يكن هناك أي مشاركة من قوات أميركية في عملية الإنقاذ الإسرائيلية، ولم تكن هناك أي قوات أميركية على الأرض في غزة".

وأشار المتحدث باسم البنتاغون إلى أن عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين لم تُعرض القوات الأميركية، أو مهمة الرصيف العائم، للخطر.

ولفت إلى أن "مسيراتنا لا تزال تقوم بجمع المعلومات الاستخباراتية عبر التحليق في أجواء قطاع غزة".

والسبت، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه عملية خاصة في مخيم النصيرات، حرر خلالها كلا من نوعا أرغاماني (26 عاما) وألموغ مئير (22) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (41) عاما.

وقتل من جراء العملية 274 شخصا، بينهم 64 طفلاً و57 امرأة و37 مسنّاً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الأحد، واصفة ما حدث بأنه "مجزرة".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم شنته حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل 1194 شخصا، غالبيتهم مدنيون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وخلال هذا الهجوم، احتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم محتجزين في غزة، بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

مقالات مشابهة

  • ما مصير حكومة الطوارئ الإسرائيلية بعد استقالة غانتس ؟
  • هل تعمق استقالة غانتس أزمات إسرائيل الداخلية وتزيد عزلتها الدولية؟
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • باحثة: لا أعتقد أن إيران ستتدخل إن نفذت إسرائيل عمليات في لبنان
  • البنتاغون ينفي استخدام إسرائيل للرصيف العائم بعملية تحرير الرهائن الأربعة
  • «الجارديان»: استقالة جانتس تدفع نتنياهو نحو التحالف مع اليمين المتطرف
  • "الجارديان": استقالة جانتس من حكومة الحرب في إسرائيل تدفع نتنياهو نحو التحالف مع اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • اليمين المتطرف الفائز الأكبر في الانتخابات الأوروبية في فرنسا