أبدى الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، ثقته الكبيرة في محكمة التحكيم الرياضي “التاس”، لانصاف فريق اتحاد العاصمة، بخصوص قضيته ضد نادي نهضة بركان المغربي.

وفي منشور عبر صفحته الرسمية على “فايس بوك” قال حفيظ دراجي: “ندرك حجم الحرج الذي وقعت فيه لجان المسابقات، الانضباط، والاستئناف في “الكاف” بسبب الضغوطات المفروضة عليها”.

كما أضاف: “لذلك نقدر ما جاء قي بيان لجنة الإستئناف، التي لم تحدد فيه بنود القوانين التي استندت اليها في قرارها، ما يشكل خطأ في المضمون ، لكن ذلك لم يمنعها من الإشارة في نفس البيان إلى حق الفريق الجزائري في اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، التي ترفض دائما كل أنواع البروباكاندا السياسية في الرياضة، وتحتكم عادة إلى قوانين “الفيفا” الواضحة قي هذا المجال” .

وتابع حفيظ دراجي: “لذلك ينتظر أن تنصف المحكمة اتحاد الجزائر لا محالة، وحينها يجد الاتحاد الإفريقي نفسه ملزما على الأقل، بإعادة برمجة المواجهة في شكل مباراة واحدة، في بلد محايد، لتحديد المتأهل إلى النهائي”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حفیظ دراجی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”

الجديد برس:

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، بتعليق عضوية كيان الاحتلال الإسرائيلي “فوراً” في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وطالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، الفيفا بتحرك صارم ضد “إسرائيل” كما فعلت في حروب سابقة، و”إلا فهل هناك حروب أهم من حروب؟”.

وطالب الرجوب بأن يكون هناك لجنة من فيفا لوضع عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن “فلسطين هنا كاملة العضوية ولها نفس الحقوق وواجبات أي بلد آخر”.

وأجّل إنفانتينو طلب الاتحاد الفلسطيني إلى نهاية شهر يوليو، وذلك لتشكيل لجنة قانونية (عاجلة) للتباحث في المقترحات الفلسطينية.

وأتى ذلك خلال نقاش الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته، في العاصمة التايلاندية بانكوك، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يدعو إلى فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم  بسبب الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد طالب بعزل الاحتلال الإسرائيلي من عضويته بسبب الجرائم التي ارتكبها ضد الفلسطينيين في غزة، وضد الرياضيين فيها، منذ بداية العدوان على القطاع في أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة الجزائري يبحث عن تعزيز مركز بالدوري من بوابة وهران
  • إحباط “محاولة انقلاب” في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • الشارقة يتصدر الدوري العام لفرق الكاراتيه “الكاتا”
  • الكونغو الديموقراطية تعلن إحباط “محاولة انقلاب” في العاصمة كينشاسا
  • الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”
  • حاج رجم :”التتويج حلم تحقق خاصة وأنه جاء بمناسبة الداربي”
  • مولودية الجزائر يتوج بلقب الدوري الجزائري
  • في العاصمة صنعاء .. جريمة تهز الأبدان بحق طفل بسبب ” كيلو دقيق “
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد