نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني فجر اليوم الثلاثاء ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الاثنين 22 أبريل 2024.

وحسب بيانات الحزب، فقد نفذ 5 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة.

إقرأ المزيد "معركة الحسم".

. جنرال لبناني: إسرائيل تجهز 10 آلاف صاروخ وفرقة اقتحام بري للجنوب (فيديو)

وفي ما يلي العمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 11.20: استهداف ‏التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

2- الساعة 16.45: استهداف تجمع ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07.00: استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.

2- الساعة 10.25: استهداف تموضع ‌لجنود إسرائيليين في محيط موقع حانيتا بالقذائف المدفعية.

3- الساعة 18.55: استهداف مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ "كاتيوشا"، كرد على ‏اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في صريفا ‏والعديسة ورب ثلاثين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو بيروت تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حزب الله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة وفيات ضد الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، عن استهداف مقاتليه "تجهيزات ‏تجسسية" في موقع الراهب الإسرائيلي، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية إلى سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة بشتولا بالجليل الغربي.

وقال حزب الله في بيان، إنه استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب الإسرائيلي قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية جنوبي لبنان.

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها".‏

وفي بيان منفصل، أفاد حزب الله باستهدافه تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع حرش شتولا بالجليل الغربي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقذائف المدفعية.

وفي السياق، قالت القناة "12" العبرية، إن "جرى تسجيل سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة في شتولا بالجليل الغربي دون الإبلاغ عن إصابات"، مشيرة إلى أ صفارات الإنذار دوت في المنطقة.


في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "دفاعاته الجوية اعترضت هدفا جويا مشبوها فوق المجال البحري في منطقة رأس الناقورة دون تفعيل إنذارات".

وأضاف في بيان: "خلال ساعات الليلة الماضية هاجمت طائرات حربية مبنى عسكريا تواجد داخله مسلحون من حزب الله في منطقة الناقورة".

ولفت إلى أن "الطائرات هاجمت أيضا بنى لحزب الله في رامية والطيري جنوب لبنان"، موضحا أنه "قصف بالمدفعية مصادر إطلاق القذائف الصاروخية التي أطلقت نحو منطقة شتولا يوم أمس".

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "موقع الجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب، تعرض لرشقات رشاشة أطلقها العدو (الاحتلال) من داخل الأراضي المحتلة من دون وقوع إصابات"، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال "استهدف بالقصف المدفعي منطقة وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين في القطاع الغربي جنوب لبنان".

في وقت سابق الأربعاء، ذكرت الوكالة أن "إسرائيل أطلقت ليلا قذائف مدفعية على أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة"، وأوضحت أن الاحتلال واصل "إلقاء القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري والخط الأزرق".


وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي "أغارت قرابة الساعة العاشرة من ليل الثلاثاء، على بلدة الناقورة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين إصابات طفيفة عالجتها فرق الدفاع المدني التابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ولليوم الـ236 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 6 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • إصابتان إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • «حزب الله»: استهدفنا موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة 
  • الاحتلال يشن غارة على الحدود الفلسطينية اللبنانية
  • حزب الله يعلن استهدافه انتشارًا لجنود العدو في محيط موقع عداثر بقذائف مدفعية وأصبناه إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف موقع عداثر بالمدفعية
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان