صحيفة البلاد:
2024-05-20@03:24:13 GMT

أطباء يابانيون يقاضون« جوجل»

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

أطباء يابانيون يقاضون« جوجل»

البلاد ــ وكالات

قدم أطباء يابانيون دعوى قضائية ضد “خرائط جوجل”، وذلك بسبب تجاهلها للتقييمات السلبية التي يتلقونها أحياناً، التي قد تتضمن إفتراءات وإهانات، مطالبين بتعويض مادي. وطالب نحو 60 طبيبًا يابانيًا بمبلغ قدره 1,4 مليون ين ياباني “حوالي 9051 دولارًا” من “جوجل” التي يعتبرونها مسؤولة عن عدم التحرك لوقف هذه التعليقات.

وأكد الأطباء أنهم غير قادرين على الرد، أو دحض التقييمات التي تضر بسمعتهم؛ بسبب التزامهم احترام خصوصية المريض. وقال أحد الأطباء في تصريح صحفي: ” قد يكتب الأشخاص الذين يفيدون بتقييماتهم عبر الإنترنت أفكارًا غير دقيقة من دون الإشارة إلى أسمائهم، حتى لو كانت تقييماتهم لا تتضمن سوى افتراءات أو إهانات”.
وذكر أحد وكلاء الدفاع عن المدعين أن القضية المرفوعة أمام محكمة طوكيو، ستكون أول دعوى جماعية في البلاد؛ تستهدف منصة بسبب تقييمات سلبية عبر الإنترنت. وقال المحامي يويتشي ناكازاوا: “على الرغم من سهولة نشر هذه التعليقات، بات من الصعب جدًا حذفها”.
وأشار الأطباء في الدعوى التي قدموها إلى أن هدف عدد كبير من المراكز الطبية لا يتمثل بإرضاء المرضى، بل بمعالجة أمراضهم من منظور مهني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جوجل

إقرأ أيضاً:

إجلاء 10 آلاف شخص من منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي

اضطر نحو 10 آلاف شخص للفرار من منازلهم في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا، منذ بدأت روسيا هجوما بريا مباغتا قبل أكثر من أسبوع، وفق ما أفاد مسؤول محلي.

وقال حاكم المنطقة، أوليغ سينيغوبوف، السبت، إن "ما مجموعه 9907 شخصا تم إجلاؤهم" منذ بدء الهجوم في 10 مايو، والذي حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أنه قد يكون تمهيدا لعملية أوسع نطاقا في هذه المنطقة.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الجمعة: "لقد أطلقوا عمليتهم، ويمكن أن تضم موجات عدة. وهذه هي الموجة الأولى" في منطقة خاركيف، وذلك في وقت حققت فيه روسيا أكبر مكاسبها الإقليمية منذ نهاية عام 2022.

وأكد الرئيس الأوكراني أنه رغم التقدم الروسي في الأيام الأخيرة في هذه المنطقة الشمالية الشرقية، فإن الوضع أفضل بالنسبة إلى قواته عما كان عليه قبل أسبوع، عندما عبرت قوات الكرملين الحدود بشكل مفاجئ في العاشر من مايو.

وسبق لموسكو أن سيطرت على أجزاء واسعة من هذه المنطقة في المراحل الأولى للغزو، قبل أن تستعيدها كييف في وقت لاحق.

زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من خطة روسية أوسع أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس أن هجوم روسيا على منطقة خاركيف يمكن أن يكون مجرد موجة أولى من هجوم أوسع نطاقا، مضيفا أن موسكو تريد "مهاجمة" العاصمة الإقليميّة التي تحمل الاسم ذاته.

وحسب تحليل أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات للمعهد الأميركي لدراسة الحرب (ISW)، فإن موسكو حققت أكبر مكاسبها الإقليمية منذ نهاية عام 2022، حيث سيطرت على نحو 257 كلم مربعا في منطقة خاركيف وحدها.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن جيشها يواصل التقدم في شمال شرق أوكرانيا وأنه سيطر على 12 قرية في منطقة خاركيف خلال أسبوع منذ إطلاق الهجوم البري.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، إن الهجوم البري الذي بدأته موسكو في منطقة خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" بمواجهة هجمات تطال الأراضي الروسية، مؤكدا أن جيشه "لا يعتزم حاليا" غزو المدينة التي تحمل الاسم ذاته.

فيما شدد الرئيس الأوكراني على أن المعركة من أجل هذه المدينة، إذا حصلت، ستكون صعبة على الجيش الروسي.

وقال: "إنهم يريدون ذلك.. يريدون الهجوم، لكنهم يفهمون أنها معركة شاقة. إنها مدينة كبيرة وهم يفهمون أنّ لدينا قوات وأنها ستقاتل لفترة طويلة".

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصل إلى منتجع بالي الإندونيسي لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink
  • «نقابة أطباء السودان»:«70» ألف قتيل بسبب الحرب
  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • نقيب أطباء مصر يوجه رسالة لمجلس النواب عن مخاطر مشروع قانون تأجير المستشفيات للقطاع الخاص
  • وزير ليبي يعرض على شركة روسية إنشاء مصفاة للنفط على أراضي البلاد
  • إجلاء 10 آلاف شخص من منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
  • البيت الأبيض يعلن مغادرة أطباء أميركيين قطاع غزة
  • البيت الأبيض يعلن مغادرة أطباء أميركيين لقطاع غزة
  • بعدما تقطعت بهم السبل.. أطباء أميركيون يغادرون قطاع غزة
  • ثلاثة رفضوا الرحيل.. واشنطن تؤكد مغادرة أطباء أميركيين كانوا عالقين بغزة