أخبارنا المغربية ـ الرباط

اعتبر تقرير جديد نشره مرصد العمل الحكومي حول الحصيلة الحكومية الاثنين 22 أبريل أن ‏الحكومة استطاعت أن تنفذ بشكل سريع الخطة الملكية لإعادة تأهيل المناطق المتضررة، عبر ‏تخصيص ميزانية بقيمة 120 مليار درهم على 5 سنوات مخصصة لتأهيل وتنمية المناطق ‏المتضررة من الزلزال وإحداث وكالة تنمية الأطلس الكبير‎.

في السياق نفسه، أشار التقرير إلى صرف الدعم المالي المباشر المخصص للفئات المتضررة ‏وكذا الدعم المخصص لإعادة بناء المساكن المنهارة بشكل كلي او جزئي جراء الزلزال الذي ‏استفاد منه أزيد من 51300 أسرة‎. ‎

من جهة أخرى، أشاد التقرير بمجهودات الحكومة على مستوى دعم مواجهة الجفاف في ‏العالم القروي، مبرزا أنها عملت على إطلاق خطة وطنية للتخفيف من آثار الجفاف والحد من ‏تأثيراته على النشاط الفلاحي وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية، عبر تخصيص ميزانية ‏فاقت 20 مليار درهم في سنتين لحماية الرأسمال الحيواني والنباتي وإدارة نقص المياه، ‏وتخفيف الأعباء المالية على الفلاحين والمزارعين وضمان التأمين الزراعي‎.‎

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الوطني بعد التعادل الإيجابي في مباراة اليوم أمام غينيا بيساو، قائلاً: «ألف مبروك على النتيجة والنقاط، فالشوط الثاني كان جيد عن مستوى أداء اللاعبين في الشوط الأول وننتظر المزيد». 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن  أداء المنتخب المصري يسير بشكل تصاعدي مع مرور والوقت، ونقدم الدعم الكامل للجهاز الفني بقيادة حسام حسن.
 

وتابع الدكتور أشرف صبحي: سعيد بأداء الجهاز الفني لمنتخب مصر، وتوجد فترة إعداد جيدة للاعبي المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، وستكون مفيدة لتطوير أداء منتخب مصر.
 

وأشاد وزير الرياضة بأداء نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، قائلاً: أتابعه بشكل مستمر وقدم أداء رائع وقوي في مباراة اليوم أمام غينيا بيساو ونتمنى له الأفضل مع المنتخب الوطني في المباريات المقبلة.
 

وأردف: محمد صلاح يتعرض لحملات كثيرة، على الرغم من أنه يموت في تراب البلد، ولابد أن نقدره جيدًا، فأسرة صلاح من ريف مصر ومحبين وعاشقين للوطن.
ولفت، إلى أن  الدعم المقدم لمنتخب مصر لابد أن يستمر من الجميع، وخاصة الجمهور، والذي يعتبر أداة تحرك هامة في تشجيع اللاعبين وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة البطولات.

 

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة
  • وزارة المالية: تخصيص ٢٣ مليار جنيه بالموازنة الجديدة للاستمرار في سرعة رد الأعباء التصديرية
  • منذ أكتوبر 2023.. “الغطاء النباتي”: تأهيل 120 فيضة وروضة بغرس 5.8 مليون شتلة ونثر 28 طنًا من البذور
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب
  • الأنبار تتخذ إجراءات لتخفيف الزخم المروري وتعلن عن تأهيل طريق رمادي – هيت
  • رئيس جهاز «المخلفات»: استثمارات بـ25 مليار جنيه لإنشاء أول مدينة متكاملة لإعادة تدوير القمامة بـ«العاشر»
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • العدوان على غزة يفاقم عجز ميزانية الاحتلال.. 7.2 % من الناتج المحلي في مايو الماضي
  • عجل.. طلب شرائي قوي من قبل المستثمرين الأجانب علي أسهم أرامكوا