قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن العالم شهد محو الأمة الأوكرانية على يد النخب الغربية بواسطة "العصابة الأوكرانية الزائفة" في كييف منذ بداية الألفية الجديدة.

إقرأ المزيد زوجة مرتزق في أوكرانيا: لا توجد أموال سهلة لدى القوات المسلحة الأوكرانية

جاء ذلك في منشور لزاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث كتبت:

حظرت وزارة الخارجية الأوكرانية القيام بجميع الإجراءات القنصلية في الخارج للرجال بسن الخدمة العسكرية من 18-60 عاما.

واعتبارا من 24 أبريل، سيكون من الممكن فقط إصدار المستندات للعودة إلى أوكرانيا.

لقد شهد العالم، في نهاية الربع الأول من القرن الحادي والعشرين، محو الأمة الأوكرانية على يد النخب الغربية بيد المنفذين الذين وضعوهم في أوكرانيا، زيلينسكي والعصابة الأوكرانية الزائفة بأكملها. لم يكن هناك أوكرانيون في الحكومة والدوائر الحاكمة بأوكرانيا طوال هذه السنوات.

تم وضع تلك الأرواح الشريرة الغريبة من شخصيات هامشية وصفت بأنها من المقاتلين من أجل استقلال أوكرانيا. لكن في واقع الأمر كان يحكم البلاد أولئك الذين لم يكن لهم أي علاقة بها تاريخيا.

وعندما تم نهب وسرقة معظم أوكرانيا، وهرّبت الغنائم، وإعادة كتابة التاريخ، وتدمير النصب التذكارية، انتقلوا إلى التدمير الجسدي للسكان الأصليين.

يشبه الأمر ما حدث مع الهنود الأصليين في أمريكا الشمالية، عندما قتلهم "المتحضرون" بعشرات الآلاف. وتم شراء جزيرة مانهاتن من الهنود مقابل بعض الخرز، لكن الأوكرانيين لم يحصلوا حتى على الخرز، وإنما فقط حبل المشنقة الأمريكي حول أعناقهم.

والآن يقوم زيلينسكي، باستخدام أموال واشنطن، بإغراء آخر الأوكرانيين من أجل القضاء عليهم أيضا.

المصدر: تليغرام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد 9 يونيو، عن أملها بأن يساعد لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية الناس في الخارج على معرفة الحقيقة.

وصرحت زاخاروفا على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي: "يجب عدم الاسترشاد بالمسميات، بل بالأفعال والأشخاص والاتجاهات ومصالحنا الوطنية، ومن مصلحتنا الوطنية تقديم معلومات موضوعية حول تصرفات وخطوات وسياسات بلدنا إلى الجماهير الأجنبية، ولتحقيق ذلك يجب التواصل مع الصحفيين، سواء كانوا من دول غير صديقة أو صديقة ومن وسائل الإعلام الرئيسية أو المعارضة أو الموضوعية والتي تحافظ على تقاليد الصحافة".

كما أشارت المسئولة الروسية، إلى أنه يجب الآن إعطاء الأولوية لوسائل الإعلام والصحفيين من دول الأغلبية العالمية التي تعرضت للتمييز منذ فترة طويلة في الغرب.

وأوضحت ماريا: "علينا أن نستغل الإمكانيات الموجودة وخاصة إمكانات "بريكس" ورابطة الدول المستقلة، لمنع تحول فضاء المعلومات إلى عالم ما بعد الحقيقة، لأنه إذا اعتمدنا حصريا على وسائل الإعلام الغربية، وهي بالطبع قوية، ولكن إذا فتحنا الصحف أو الإنترنت الغربي في مرحلة ما فلن نتعرف على الكوكب كما ترسمه. ولذلك من الضروري تطوير وسائل الإعلام الوطنية وبثها في الخارج.

واقترحت زاخاروفا، إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة بين الوكالات الوطنية لبلدان رابطة الدول المستقلة ومجموعة "بريكس" والأغلبية العالمية من أجل مكافحة التوزيع غير العادل لأجندة المعلومات.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إلى وجود وسائل إعلام دولية شوهت سمعتها بالكامل ومن بينها وكالة "بلومبرج الذي أصبحت صهريجا حقيقيا... لكن هذا هو واقع أجهزة الاستخبارات الغربية التي تستخدم العلامة التجارية لهذه الوكالة الاقتصادية لإجراء عمليات معلوماتية ضد روسيا... ودول أخرى أيضا".

وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في 5 يونيو الجاري لقاء على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي أجاب خلاله على أسئلة ممثلي وكالات الأنباء الدولية لأكثر من 3 ساعات، وكان هذا اللقاء هو الأول بين الرئيس الروسي وممثلي وسائل الإعلام الدولية الرئيسية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة
  • بايدن يعلن الاتفاق مع ماكرون على تحويل الدخل من الأصول الروسية المجمدة إلى كييف
  • «الخارجية الكويتية»: مجزرة النصيرات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي
  • "ليس مخدرات".. تقرير أمريكي عن "إدمان من نوع خاص" أدى إلى وفيات في صفوف قوات كييف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/
  • قوات كييف تقصف جمهورية دونيتسك بـ 119 مقذوفا خلال 24 ساعة