شهد نادي ريال مدريد تفوقا في مواجهاته الأخيرة في الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، مما جعل الإيطالي فابيو كابيلو، المدير الفني السابق لريال مدريد، يشيد بمستوى الميرنجي في مباراتي مانشستر سيتي وبرشلونة.

أسما شريف منير تقرر بيع سيارتها.. اعرف السبب إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله


 

وقال كابيلو، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد رأيت ريال مدريد رائعا، جميع اللاعبين يتمتعون بحماس كبير، ويساعدون بعضهم البعض، ويحاولون تغيير مجرى المباراة".

وعن مواطنه كارلو أنشيلوتي مدرب الملكي قال: "إنه متخصص، يعرف كيف يقول الأشياء الصحيحة للاعبين، في الكلاسيكو أحببت التغييرات التي قام بها، لأنه ربما لم يكن جيدا في الشوط الأول، وكان يفهم كيف تسير المباراة، الفريق يتحسن مع تغييراته".

أما عن تشافي مدرب البارسا فقال: "تشافي لم يعجبني، الكثير من اللمسات غير المفيدة بين اللاعبين، لقد كانوا أكثر خطورة في الركلات الركنية خلال الشوط الأول، ولكن لم يخلق الفريق فرصا حقيقية في الشوط الثاني".

وتابع: "لا يبدو أنني رأيت اللاعبين مقتنعين بمساعدة المدرب على القيام بشيء ما".

 


وعن كرة لامين يامال لاعب برشلونة التي أثارت جدلا واسعا أوضح: "من غير المقبول ومن العار أن دوريا مثل الإسباني لا يملك تقنية خط المرمى، ثم يتباهى به خافيير تيباس (رئيس رابطة الليجا) كونه أفضل دوري في العالم".

وشهدت الدقيقة 28، ركلة ركنية لبرشلونة قابلها لامين يامال بلمسة واحدة خادعة، وأبعدها الحارس لونين بصعوبة، فيما بدا أن الكرة عبرت خط المرمى.

وطالب لاعبو برشلونة باحتساب الهدف، لكن الحكم أوقف المباراة عدة دقائق انتظارا لقرار الفار، الذي أكد عدم عبور الكرة بكامل محيطها، ليأمر بعدها الحكم باستكمال اللعب.

وتطرق كابيلو للحديث عن أداء ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، وقال: "أعتقد أن ريال مدريد استعد للمباراة بشكل جيد جدا، وعرف الطريقة التي يلعب بها مانشستر سيتي".

وأكمل: "لقد كانوا أذكياء للغاية، لأنهم لم يسمحوا أبدا بالضربات الرأسية لهالاند، وكانوا فريقا متماسكا، لقد سمحوا للسيتي فقط بالتمرير دون فائدة".

وختم: "ريال مدريد يمتلك لاعبين بجودة أعلى من باقي الفرق، وبأسلوب لعب جيد، لأنهم يعرفون كيفية اللعب بأساليب عديدة، عندما تشعر أنه يعاني، يخبرك بأنه المرشح للفوز، إنه المرشح الأول للفوز بدوري أبطال أوروبا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ريال مدريد مانشستر سيتي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

مدرب صور: قيادتي لصور لم تكن مغامرة .. ودوري الهواة فكرة ناجحة

وضع سعيد الفارسي مدرب الفريق الكروي بنادي صور بصمته على الفريق محققا نجاحا في ظل الظروف التي يمر بها النادي، حيث حقق الفريق تطلعات الوسط الرياضي لمحبي النادي بالبقاء في دوري عمانتل الموسم المقبل رغم أن الفريق كان مهددا بالهبوط، وعمل بروح الفريق الواحد واستطاع أن يهزم بطلي الدوري والكأس.

وأكد الفارسي أن الدوري جاء متفاوتا من مباراة لأخرى من الناحية الفنية وذلك نتيجة عدم تواجد اللاعبين في التمارين وعدم تفريغهم من أعمالهم.

وأضاف: قيادتي لصور لم تكن مغامرة لثقتي في اللاعبين وإمكانياتهم وكذلك الدعم الجماهيري والإداري الذي حظيت به وكانت هناك رغبة جامحة من اللاعبين للظهور بمستوى مشرف، ويرى الفارسي أن المحترفين للأسف لم يقدموا الإضافة للدوري ولكن هذه الإمكانيات المادية الموجودة في الأندية حاليا، وعن تذبذب مستوى الأندية قال: تذبذب مستوى الأندية عائد إلى عدم الاستقرار الإداري والمادي وأيضا إلى تغيير المدربين وهذا ما يؤثر على مستوى اللاعب.

وأكد أندوري الهواة جيد ولكن كنت أفضل عدم لعب اللاعبين الذين يلعبون في الدوري وكذلك الإداريين والمدربين لإتاحة الفرصة لاكتشاف مواهب جديدة من خلال دوري الهواة في جميع مجالات كرة القدم الإدارية والفنية والكوادر التدريبية وحتى الطبية، ويرى أن المدرب الوطني إذا أعطي الثقة والمساحة الكاملة، كما يعطى المدرب الأجنبي سوف يحقق نجاحات كبيرة ولكن للأسف لا يمنح كل ذلك ويعمل في ظروف صعبة لا يعلمها المحللون والنقاد.

أما فيما يخص مدربي ( برو ) فقال: إن الحصول على شهادة برو خيار إداري ليس بالضروري والشهادة ليست بالضرورة وسيلة للوصول ولكن هناك خبرات واجتهادات شخصية لتصل إلى النجاح، مبينا أن شهادة برو لا تتوفر متطلباتها في الدوري العماني فلها اشتراطات كثيرة لا توجد 10% من اشتراطاتها والجميع يعلم متطلباتها وشروطها.

وتابع: الاتحاد العماني لكرة القدم قائم بدوره وكذلك لجنة التطوير وهناك اجتهادات وعمل وفق الإمكانيات المتاحة لهم ومسألة التطوير تحتاج إلى آلية عمل واستراتيجية.

وختم حديثه: الاستمرار رأس الجهاز الفني لنادي صور من عدمه راجع لمجلس الإدارة وليس بيدي وأنا احترم أي قرار يصدر من مجلس الإدارة، وأشكر اللاعبين والداعمين والمحبين وجميع الإدارات التي كان لي الشرف في التعامل معها وكذلك أشكر الحكام على الدور الإيجابي والتطور الملحوظ خلال هذه السنوات متمنيا التوفيق لكل من يعمل ويجتهد من أجل الارتقاء بالكرة العمانية.

مقالات مشابهة

  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • مدرب هولندا السابق: أثق في إمكانية التتويج بـ "يورو 2024".. وصلاح لاعب من الطراز الرفيع
  • مدرب فاركو: حاولت تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وسعيد بأدائهم
  • مدرب صور: قيادتي لصور لم تكن مغامرة .. ودوري الهواة فكرة ناجحة
  • مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا!
  • يتصدرها نجوم ريال مدريد.. قائمة أغلى 5 لاعبين في يورو 2024
  • منصور بن زايد: إنجاز «مانشستر سيتي» يرسخ صدارته أوروبياً وعالمياً
  • 3 شروط من مدرب مانشستر يونايتد لتجديد عقده
  • عاجل.. ترزيتش يستقيل من تدريب بوروسيا دورتموند
  • مانشستر يونايتد يدرس التعاقد مع دي ليخت