مصر الخير.. أعلنت مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني، دخول 1000 شاحنة إلي قطاع غزة مقدمة للأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الأزمة الأخيرة وفتح معبر رفح وحتي الآن، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

فيما تضم الشاحنات ألاف الأطنان من المواد الغذائية والوجبات الجاهزة والجافة والأجهزة والمستلزمات الطبية والمياه والبطاطين والملابس، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساندة قطاع غزة.


 


وصرح الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مصر الخير" إن المؤسسة بصفتها عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي ولكونها أحد أهم المؤسسات التنموية في مصر مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات لأهالي قطاع غزة الذي يعيش واحدة من أسوء الكوارث الإنسانية ويعاني من ظروف استثنائية صعبة , وذلك ضمن خطة التحالف الوطني والدولة المصرية والتي يتم تنفيذها بصورة منتظمة وفقاً لتطور وتصاعد الأحدث في قطاع غزة.
 
وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير عملت علي زيادة دعمها ومساعدتها للأشقاء فى فلسطين خلال شهر رمضان الكريم مؤكداً على أن قوافل مصر الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استهدفت تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي قطاع غزة كمساعدة ودعم لهم في تحمل الأعباء التي تواجههم.

وأكد أن مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني استهدفت التركيز على النواقص من المستلزمات الأساسية وفقاً للقوائم الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي إشتملت على المستلزمات الطبية الأساسية و"المياة والمواد الغذائية ومعلبات الطهي الجاهزة ووسائل التدفئة بمختلف منتجاتها.


وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أن توفير المستلزمات الطبية والعلاجية  التي تم إرسالها لقطاع غزة تضمنت إرسال حوالى 300 ألف وحدة من المستلزمات الطبية الجراحية العاجلة والأجهزة الطبية، وعدد 30 سرير مستشفي، فضلاً عن إرسال أكثر من نصف مليون علبة دواء ولبن للأطفال بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية من حفاضات الأطفال والتي وصلت إلى ما يقرب من 120 الف وحدة.
وأوضح أن مؤسسة مصر الخير قامت بتجهيز أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة ، فضلاً عن دعم السيارات بالأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة لإصابات الجروح البالغة والعمليات الطارئة , مشيراً إلى استمرار تدفق المساعدات وفقاً لخطة الدولة وفي إطار قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لحين استقرار الأوضاع في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الخير مؤسسة مصر الخير غزة قطاع غزة فلسطين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی للعمل الأهلی التنموی عضو التحالف الوطنی المستلزمات الطبیة مؤسسة مصر الخیر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة

سرايا - حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات والوقود إلى القطاع والذي ينذر بكارثة إنسانية وشيكة.

وقال المكتب في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، مما ينذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وبمجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال.

وأضاف المكتب، أنه مضى 24 يوماً على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، وكذلك بمنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية للقطاع الذي يعيش فيه قرابة 24 مليون شخص، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.

وأشار البيان إلى منع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، مما أدى إلى توقف أكثر من 98 بالمئة من مخابز قطاع غزة عن العمل، كذلك توقف أكثر من 700 بئر للمياه عن العمل، مما يعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.

وحذر المكتب الإعلامي المجتمع الدولي وكل دول العالم من تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كارثي في قطاع غزة، وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأميركية والدول المنخرطة في جريمة الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية لهذه الحرب المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها أكثر من 130 ألف ضحية من شهداء وجرحى ومفقودين ومعتقلين تم إخفاؤهم قصريا.

ودعا المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم، إلى ملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" الذين قتلوا أكثر من 36 ألف إنسان في محرقة تاريخية لم يشهد العالم لها مثيل، مطالبا بتقديمهم إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب ومحاسبتهم وإيقاع أقسى العقوبات عليهم على هذه الجرائم الفظيعة.

كما دعا كل دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية والأممية إلى الضغط على الاحتلال وعلى الأميركان من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، والضغط عليهم من أجل فتح معبر رفح البري ومعبر كرم أبو سالم وكل المعابر البرية والسماح لآلاف الجرحى والمرضى بالسفر لتلقي العلاج في الخارج، ومن أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، وإدخال الوقود وغاز الطهي.


مقالات مشابهة

  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • «القاهرة الإخبارية»: تضرر أكثر من 1000 منزل بالكامل في مخيم جباليا
  • أشرف سامي: قوافل «ستر وعافية 30» تهدف إلى توعية الأطفال بالسلوكيات الإيجابية
  • "القاهرة الإخبارية": تضرر أكثر من 1000 منزل بالكامل فى مخيم جباليا
  • التحالف الوطني يعيد رفع كفاءة دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام في الفيوم
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم
  • مكتب الإعلام الفلسطيني: بدء عودة المجاعة لغزة ما استنزاف ما تبقى من مواد غذائية
  • الأردن يعلن إرسال 40 شاحنة مواد غذائية الى غزة