الاقتصاد نيوز — بغداد

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن خطة لإنشاء مدينة سكنية بكل محافظة، فيما أشارت الى أن الخطة تتلاءم مع زيادة أعداد السكان لكل محافظة. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في حديث تابعته "النخلة نيوز" إن "ملف السكن يمثل أولوية ضمن توجيهات وزارة التخطيط"، مبيناً أن "الملف يحظى باهتمام كبير من قبل مجلس الوزراء".

 

وأوضح، أن "سياسات وإجراءات وخططاً مستقبلية تم إعدادها لمعالجة أزمة السكن في العراق من بينها إنشاء مدن سكنية متكاملة في كل محافظات العراق، خاصة وأنها ستسهم في معالجة هذه الأزمة، فضلاً عن المضي باتجاه فتح آفاق استثمارية واسعة، لاسيما وأن شركات محلية وأجنبية أبدت رغبتها بالدخول باستثمارات واسعة في قطاع السكن". 

ولفت، الى أن "تسهيلات ستمنح للمواطنين في هذا المجال لتمكينهم من الحصول على وحدات سكنية"، مبيناً أن "هذه السياسات ستعالج أزمة السكن بشكل كبير". 

وأشار الهنداوي إلى أن "حاجة العراق من الوحدات السكنية تجاوزت مليوني وحدة"، موضحا ان "السياسات السكانية بمجال قطاع السكان التي تم وضعها تحاكي وتتلاءم مع عدد السكان لكل محافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

انتشار كلاب الضالة بمدينة فاس بشكل كبير

مملكة بريس/الجمعة 31 ماي 2024

حميد حجاج

مشكلة الكلاب الضالة في شوارع مدينة فاس تشكل تحديًا كبيرًا للسلامة العامة، خاصة لصغار السن. في السنوات الأخيرة، ازداد عدد الكلاب المشردة التي تجول في شوارع المدينة بدون رعاية أو تغذية مناسبة، وتم تسجيل حوادث هجوم منها على الأطفال أدت إلى إصابات جسدية. إضافة إلى ذلك، تُعتبر هذه الكلاب مصدرًا لانتشار الأمراض.

تعاني مدينة فاس من عجز في البرامج الفعالة للسيطرة على تكاثر الكلاب الضالة وتوعية المجتمع بأهمية رعاية الحيوانات الأليفة. من الضروري أن تقوم السلطات المحلية بتطبيق حملات واسعة لتعقيم وإخصاء هذه الكلاب، وإطلاق برامج توعوية للمواطنين. كما يمكن إنشاء ملاجئ مخصصة لهذه الكلاب وتشجيع تبنيها. ويجب على السلطات التعاون مع المنظمات المعنية لوضع حلول مستدامة لمعالجة هذه المشكلة.

يجب على السلطات المحلية تنفيذ برامج واسعة النطاق لتعقيم وإخصاء الكلاب الضالة للحد من تكاثرها. هذا الإجراء يمكن أن يقلل بشكل كبير من عدد الكلاب الضالة على المدى الطويل.

يجب إطلاق حملات توعية تستهدف المواطنين لتعريفهم بأهمية رعاية الحيوانات الأليفة وعدم التخلي عنها. يمكن أن تشمل هذه الحملات المدارس والمراكز المجتمعية.

إنشاء ملاجئ مخصصة للكلاب الضالة يمكن أن يساهم في توفير بيئة آمنة لهذه الحيوانات بعيدًا عن الشوارع. يمكن أن تكون هذه الملاجئ أيضًا مركزًا لتبني الحيوانات، مما يمنحها فرصة للحصول على حياة أفضل مع عائلات جديدة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 
  • حوراء القصاب: المجمعات السكنية غيرت نمط السكن في العراق
  • فيضانات واسعة في جنوب ألمانيا وإجلاء مئات السكان
  • انتشار كلاب الضالة بمدينة فاس بشكل كبير
  • مهتم: ما بني في السنتين الأخيرتين من الوحدات السكنية يعادل الـ40 سنة الماضية
  • تفاقم أزمة السكن بسبب أسعار العقارات الخيالية في بغداد
  • أزمة مجلس محافظة كركوك مستمرة