قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن معدلات التضخم انخفضت إلى 35% في عام 2024، وتوقع انخفاضًا مستمرًا فيها خلال الفترات المقبلة، مما يعكس نجاح السياسات الاقتصادية والنقدية التي تنتهجها الحكومة. 

التموين تكشف امتلاك مصر احتياطي استراتيجي من السلع حتى 6 أشهر (فيديو) تحذير من التموين لأصحاب المخابز بشأن أسعار العيش عقوبات تنتظر أصحاب المخابز

وأشار مساعد وزير التموين في برنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أن هذه السياسات ساهمت أيضًا في انخفاض أسعار السلع، بما في ذلك السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها من الخارج، والتي تتأثر بسعر الصرف.

وأكد مساعد وزير التموين أن الحكومة تتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية لضبط الأسعار في الأسواق، وتدخل لضبطها عند الضرورة، كما تتم مراجعات دورية للتأكد من استقرار احتياطي السلع الاستراتيجية. 

وأضاف مساعد وزير التموين أن تنفيذ التعريفة الجديدة لأسعار الخبز تم بالتعاون مع شعبة المخابز، وتحذير من أي مخالفة لها، حيث يتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار إلى أن حملة المقاطعة التي نفذها تجار بورسعيد ساهمت في انخفاض أسعار السمك في المدينة، مؤكدًا على أهمية الرقابة والإجراءات القانونية لمنع التلاعب في الأسعار والمحافظة على استقرارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين معدلات التضخم أصحاب المخابز أحمد موسى وزير التموين الغرف التجارية أسعار السلع اتحاد الصناعات صدى البلد السلع الاستراتيجية سعر الصرف الإعلامي أحمد موسى السياسات الاقتصادية مساعد وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوضح حقيقة إضافة المواليد وزيادة دعم بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، عن إمكانية زيادة الدعم المقدم للمواطنين على بطاقات التموين إلى أكثر من 50 جنيهًا شهريًا، مشيرًا إلى أن هذا يعتمد على تحسن الوضع الاقتصادي وخفض معدلات التضخم.

 تصريحات الوزير حول زيادة الدعم

 

أوضح مصيلحي، خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء السبت، أنه لا يستطيع الوعد بمراجعة مبلغ الـ 50 جنيهًا في الوقت الحالي.

 لكنه أضاف أنه في حال تحسن الوضع الاقتصادي وخفض التضخم، لن يكون هناك مانع من زيادة الدعم المقدم للمواطنين.

إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين
 

بشأن إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين، أوضح مصيلحي أن الظروف الاقتصادية خلال جائحة كورونا قد أجلت هذه الخطوة، رغم الموافقة عليها سابقًا، ومع ذلك، تم استثناء الفئات الأكثر احتياجًا مثل مواليد الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وأبناء الشهادات، والحالات الخاصة.

وعد وزير التموين بدراسة إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين، موضحًا: «مش هقدر أضيف أكتر من اللي أنا بشيلهم، لو شلت مليون هضيف مليون»، مما يعني أن إضافة مواليد جدد ستكون مرتبطة بإزالة عدد مماثل من المستفيدين الحاليين.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • انخفاض أسعار السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة وبالأسواق المصرية
  • وزير التموين يوضح حقيقة إضافة المواليد وزيادة دعم بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا
  • وزير التموين يكشف حقيقة استيراد 600 طن أوراك فراخ بعيد الأضحى (فيديو)
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • وزير التموين يؤكد انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو