ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 95ر1 دولار ليبلغ 12ر89 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 17ر87 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42ر1 دولار لتبلغ 42ر88 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46ر1 دولار لتبلغ 36ر83 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 84.37 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29-5-2024، مع توقعات بأن يواصل المنتجون الرئيسيون في خفض الإنتاج وذلك خلال اجتماع تحالف أوبك+ المقرر يوم الأحد المقبل.

أسعا النفط تستقر وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 15 سنتا ما يعادل 0.2 % لتصل إلى 84.37 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 25 سنتا أو 0.3% إلى 80.08 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

ويتوقع محللون أن يبقي تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

وفي هذا الجانب قال سوجاندا ساشديفا، مؤسس شركة الأبحاث إس.إس. ويلث ستريت ومقرها دلهي، إن توقعات تمديد أعضاء أوبك+ لتخفيضات الإنتاج بثت التفاؤل في الأسواق، وسيُنظر إلى هذه الخطوة على أنها جهد متضافر لتحقيق الاستقرار في الأسعار وإعادة التوازن في سوق النفط العالمية.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الثلاثاء أن من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

قال وزير النفط الكويتي، عماد العتيقي، الأربعاء، إن الطاقة التكريرية الإجمالية للكويت تبلغ حاليا 1.83 مليون برميل يوميا من الداخل والخارج.

وأضاف في بيان خاص بافتتاح مصفاة الزور، أن الطاقة التكريرية للمصافي الداخلية تبلغ 1.415 مليون برميل يوميا والباقي لحصص الكويت في المصافي الخارجية.

المصافي الداخلية هي الأحمدي وميناء عبد الله والزور، والمصافي الخارجية هي مصفاة الدقم في سلطنة عمان ونغي سون في فيتنام وميلازو في إيطاليا. وفي مارس الماضي، قالت شركة البترول الكويتية العالمية فرع إيطاليا إنها وقعت اتفاقية لشراء حصة 50 بالمئة في شركة إيكوفوكس الإيطالية المتخصصة في تصنيع الوقود العضوي، في إطار جهود تقليل الانبعاثات الكربونية من الوقود الأحفوري.

وذكرت وزارة النفط في الكويت على منصة إكس، آنذاك: "تشكل هذه الصفقة خطوة ريادية لتطوير وإنتاج وتوزيع الوقود العضوي المستدام بما يتماشى مع أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية في الوقود المستخدم للتنقل".

ولم يتم الكشف عن حجم الصفقة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • النفط يستقر قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك بلس
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تتراجع إلى 83.60 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 86 سنتا ليبلغ 86.39 دولار
  • أسعار النفط تتراجع عند التسوية وبرنت يسجل 83.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 84.37 دولار للبرميل