قرر بنك القاهرة رفع سعر الفائدة على حساب ميجا توفير نسبة 2% إلى 27%، بدلاً من 25% سنوي، لعملائه الجدد والحاليين الأفراد.

يتيح بنك القاهرة فتح حساب ميجا توفير بفائدة سنوية 27% من أول 1500 جنيه، بينما يبدأ احتساب الفائدة بحد أدني من مبلغ 50 ألف جنيه، مع إصدار بطاقة خصم مباشر مجاناً.

سعر الفائدة على حساب ميجا توفير بنك القاهرة

وقال بنك القاهرة عبر موقعه الإلكتروني إن حساب ميجا توفير بعائد سنوي 27%، يتيح ثلاث دوريات لصرف العائد وفق رصيد العميل بالحساب، وهي كالتالي:

- رصيد عميل حساب ميجا توفير بنك القاهرة من 50 ألف حتى أقل من مليون جنيه: فائدة سنوية تمنح شهريا بنسبة 17%، وربع سنوي بفائدة 17.

5%، وسنوي بفائدة 18%

- رصيد عميل حساب ميجا توفير بنك القاهرة من مليون حتى أقل من 10 ملايين جنيه: عائد سنوي شهري فائدته 19%، وربع سنوي نسبته 19.5%، سنوي 20%

- رصيد عميل حساب ميجا توفير في بنك القاهرة من 10 ملايين حتى أقل من 20 مليون جنيه: بفائدة شهرية 22%، وربع سنوي 22.5%، سنوي 23%

- رصيد عميل حساب ميجا توفير بنك القاهرة من 20 مليون جنيه فأكثر: سنوي شهري 24%، ربع سنوي بفائدة 24.5%، سنوي بفائدة 27%

رسوم حساب ميجا توفير في بنك القاهرة

يفرض بنك القاهرة رسوم فتح حساب على حساب ميجا توفير بقيمة 100 جنيه، وغرامة 50 جنيها شهريا في حال تناقص رصيد العميل عن الحد الأدنى البالغ 1500 جنيه، وحوالي 70 جنيها على كشف الحساب للعملاء داخل مصر و110 جنيهات للعملاء خارج مصر، ونحو 100 جنيه رسوم إدارية على الحساب تخصم كل 3 أشهر.

مستندات فتح حساب ميجا توفير بنك القاهرة

- صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول وشهادة الميلاد في حالة القاصر.

- نسخة من جواز السفر ساري المفعول للأجانب.

- فاتورة مرافق حديثة تحمل عنوان السكن.

رفع البنك المركزي المصري في اجتماع استثنائي مطلع شهر مارس الماضي أسعار الفائدة 600 نقطة أساس "6%" إلى 27.25% على الإيداع وبنسبة 28.25% على الإقراض، وتستعد لجنة السياسات النقدية لدي المركزي المصري لقعد اجتماعها الثالث في العام 2024 يوم الخميس 23 مايو المقبل.

اقرأ أيضاًبعد تعليمات المركزي.. بنك القاهرة يرفع حدود السحب النقدي المحلي على البطاقات

حتى 30 ألف دولار شهريا.. بنك القاهرة يطرح بطاقة خصم مباشر تتيح السحب النقدي والشراء الدولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الفائدة بنك القاهرة بنوك وشركات حساب توفير بنك القاهرة حساب ميجا توفير حساب میجا توفیر بنک القاهرة بنک القاهرة من سنوی بفائدة

إقرأ أيضاً:

بنك ناصر يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أنّ البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية التي تعد من أهم وأكبر التمويلات التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات والمرتبات وموظفي القطاعين العام والخاص، ويكون بضمان المعاش أو المرتب ويُسدد في مدة أقصاها 10 سنوات وبعائد مميز.

وأكدت «القباج» أنّ البنك يقدم خدمات مصرفية عديدة ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي، وذلك يشمل موظفي القطاع العام والخاص، وأصحاب المعاشات، وغيرهم من العملاء، بشروط ميسرة بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء ومساعدتهم في التغلب على كثير من العقبات بما يتناسب مع احتياجاتهم كافة وتوفير حياة كريمة لهم مع تيسير إجراءات الحصول على التمويلات المختلفة.

تمويل برنامج مستورة

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أنّ التمويلات في «ناصر» تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، ومن أهمها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تشمل تمويل الحضانات، والأجهزة التكنولوجية، وتأثيث الوحدات السكنية، والسيارات، وفرص المنح والدراسة بالداخل والخارج، هذا إضافة إلى تمويل برنامج «مستورة» الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة، ويستحوذ على أهمية بالغة في خطط وسياسات البنك، والغرض من تلك المنتجات هو المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي مما يكون له أثراً ايجابياً في دعم الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد فرص كسب عيش وتنمية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، إضافة إلى التمويلات الاستثمارية التي يشهدها البنك في الآونة الأخيرة.

والجدير بالذكر، أنّ تلك التمويلات تؤدي تباعاً إلى تحسين دخل الأسر، علمًا بأن التمويلات تتم بضمان المرتبات والمعاشات، أو بضمان الودائع والشهادات الاستثمارية التي تتميز بتعددها وبدوريات صرف متنوعة حتى يكون لدى العمل حرية الاختيار من بين دوريات صرف العائد المختلفة وفقًا لاحتياجاته.

شروط منح التمويل

وعن شروط منح التمويل، أكد أنّ السن لا تقل عن 21 سنة ولا تزيد على 70 عاما، عند نهاية مدة القرض ويمكن أن يتم منح التمويل لمن هم فوق 70 عامًا بشرط وجود ضامن، إضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي والرقم التأميني والتعهد بتحويل المعاش أو المرتب الى البنك وفاتورة مرافق حديثة لا يتعدى تاريخها 3 أشهر.

مقالات مشابهة

  • التعمير والإسكان يرفع أرباحه 83% لتصل إلى 2.4 مليار جنيه
  • ABC يرفع أرباحه 73%
  • بنك مصر يخفض الفائدة 2% على أول شريحتي رصيد داخل حساب سوبر كاش الجاري
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي
  • فخري الفقي يكشف تفاصيل دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2025 (فيديو)
  • بنك ناصر يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه
  • «خبراء الضرائب»: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنوياً
  • الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل
  • خبراء الضرائب: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنويًا