تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى محمود الشريف، نقيب الأشراف، اليوم الأربعاء، مستشار الرئيس الفلسطيني، قاضي القضاة، الدكتور محمود الهباش، بمقر النقابةً

ورحب نقيب الأشراف، بالدكتور محمود الهباش في رحاب النقابة، وطالبه بنقل تحياته للرئيس محمود عباس أبو مازن والشعب  الفلسطيني الشقيق.

وقدم نقيب الأشراف، خالص تعازيه لمستشار الرئيس الفلسطيني في استشهاد 27 فردًا من أسرته جراء القصف على منزلهم في قطاع غزة في مارس الماضي ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة بواسع رحمته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

وأثنى نقيب الأشراف، على الدور الرائد والمشرّف للقيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان له بالغ الأثر في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق من حيث تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصال القوافل إلى الشعب الفلسطيني الشقيق عبر استمرار فتح معبر رفح الذي لم يتم غلقه منذ بداية الأزمة، مؤكدا أن الدولة المصرية لعبت أدوارا سياسية ودبلوماسية فاعلة لدعم الحق الفلسطيني وتحقيق الهدوء في غزة.

واستنكر نقيب الأشراف قيام  الاحتلال الإسرائيلي بمنع وصول الإخوة الأقباط بفلسطين إلى كنيسة القيامة والاعتداء عليهم، وكذلك منع المسلمين من الذهاب إلى المسجد الأقصى المبارك، مشددا على رفضه المساس بحرية العبادة.

وأكد نقيب الأشراف أن مصر  لم ولن تتراجع عن مساعيها في إقرار السلام بالمنطقة، وإقرار حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ورفضها مخطط التهجير القسري الذي يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد محمود الشريف نقيب الأشراف مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش نقیب الأشراف

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أكمل عمليته في شرق جباليا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

مدير وعظ القاهرة: الصلاة تسقط عن العبد إذا انتقل إلى دار الآخرة الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد الاعتراف بدولة فلسطين

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، إن خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية هي خطوة مهمة جدًا وانتصار لدماء الشعب الفلسطيني وانتصار للأطفال والنساء والشيوخ الذي قتلوا على يد الاحتلال وجزء منهم حرق في هلوكوست العصر الحديث وجزء كبير منّا رأى الجثامين التي تخرج متفحمة تحت خيم رفح.

وأضاف الرقب، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الخميس، أن الاعترافات تأتي انتصارًا لكل ذلك، وكذلك هذه الاعترافات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الذي تحمل 76 عاما من الاحتلال والذي ينتقل من مكان إلي مكان في غزة ويهرب من الموت ويبحث عن بصيص أمل وحياة.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر: مصر تمسكت بموقفها بالانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • إسرائيل تتراجع عن إرسال فرقتين قتاليتين لجنوب رفح
  • الاتحاد الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على جهوده في تحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • رئيس إندونيسيا الجديد يطالب بإجراء تحقيق شامل بمجازر العدو في غزة
  • مئات الأشخاص يحتشدون في براج للدعوة إلى تحقيق السلام في أوكرانيا
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • صحيفة سعودية: إسرائيل تريد أن تجمع الأرض والسلام دون أي اعتبار لإقامة الدولة الفلسطينية
  • عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا عمليتنا في شرق جباليا
  • فرنسا تتراجع عن دعوة روسيا للاحتفال بالذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة