أكد الإعلامي أحمد موسى حقيقة المزاعم حول إنشاء منطقة لوجستية في ميناء رفح البري لنقل الفلسطينيين إليها، مؤكدًا أن تلك الادعاءات لا أساس لها من الصحة وأن المنطقة تم إنشاؤها لخدمة سائقي الشاحنات.

الخارجية: مصر ترفض أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية هل يحدث خرق لاتفاقية السلام مع إسرائيل حال اجتياح رفح؟.

. متحدث الخارجية يُجيب مخيمات الفلسطينيين في رفح

وأوضح موسى خلال حلقة خاصة من برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن تلك الشائعات تم بثها منذ شهرين وتحدثت عن إنشاء منطقة عازلة لنقل الفلسطينيين إليها، مؤكدًا أن هذا ليس صحيحًا.

وأكد موسى أن المنطقة اللوجستية في ميناء رفح البري أُعِدت خصيصًا لخدمة سائقي الشاحنات، وأن هناك شاحنات تقف في المنطقة منذ 3 أشهر.

وأشار إلى أن هذا الموقع اللوجستي يقدم خدمات لسائقي شاحنات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وأن الدعم التجاري المصري يوفر كل المتطلبات لأسواق غزة.

وأكد الدكتور لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أن هناك خدمات لوجستية متوفرة لسائقي الشاحنات في المنطقة اللوجستية، بما في ذلك توفير الأدوية والرعاية الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح فلسطين غزة اتفاقية السلام أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى المنطقة اللوجستية قناة صدى البلد مخيمات الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة

بغداد-سانا

قال وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني: إننا نشهد اليوم في غزة إبادة جماعية من قبل العدو الإسرائيلي، ولكن رغم ذلك يواصل أهل غزة صمودهم وثباتهم، داعياً البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم التي ترتكب ضدهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في العاصمة العراقية بغداد اليوم: إنه “إذا كان الأمريكيون يريدون الإمساك بالمبادرات السياسية لوقف الحرب وسفك الدماء في غزة، فعليهم أن يتخلوا عن إرسال الأسلحة والمساعدات العسكرية للصهاينة الغزاة والمعتدين”، مشيراً إلى أن جميع بلدان المنطقة تقف بجانب بعضها البعض لبناء منطقة آمنة ومستقرة، فيما هؤلاء الصهاينة هم الذين أظهروا أنهم السبب الرئيسي للتصعيد وعدم الاستقرار فيها.

ولفت إلى أن إيران برهنت خلال عملية “الوعد الصادق” أنها ستستخدم جميع قدراتها وطاقاتها من أجل استقرار وسلام وأمن المنطقة ولن تسمح للصهاينة المعتدين بالنيل من استقرار المنطقة وأمنها.

وشدد باقري كني على عزم إيران تعزيز التضامن والتكاتف بينها وبين العراق بما يخدم أمن المنطقة وتوسيع العلاقات الاقتصادية.

من جانبه حذر وزير خارجية العراق من محاولات الاحتلال الإسرائيلي توسيع نطاق الحرب، مؤكداً أن هذه المحاولات ستؤثر على المنطقة برمتها، موضحاً أن بلاده مصرة على تعزيز تعاونها مع إيران بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

مقالات مشابهة

  • سلطات تعز تعلن فتح طريق عصيفرة - الستين لمرور شاحنات النقل الثقيل
  • «بوفيه مفتوح» من داخل مخيمات حج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات (فيديو)
  • خطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. "مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم" (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا
  • إطلاق وابل من الصواريخ على شمال إسرائيل
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة