احتلت مدينة شرم الشيخ المصرية، مركزا مرموقا بين أفضل 4 شواطئ عربية على مستوى العالم، إذ جاءت في المركز الثالث، كما احتلت المركز الـ69 على مستوى العالم، وجاء هذا الترتيب تزامنا مع الاحتفال بعيد تحرير سيناء الذي يوافق الـ 25 إبريل الجاري.

في السياق، حصلت منطقة جميرا بيتش ريزيدنس في دبي على المركز الثامن في قائمة أفضل 100 شاطئ حول العالم، والمركز الأول عربيا.

السعودية تضم ثان أفضل شاطئ عربي

وحل في المركز الثاني عربيا شاطئ أملج في المملكة العربية السعودية، وكان ترتيبه الـ41 عالميا وسط تحولات سياحية تعمل عليها السعودية من خلال رؤية المملكة 2030، بحسب شركة «بيتش أطلس» وهي شركة مقرها لندن.

 شاطئ أملج يضم 104 جُزر، وبالتالي يشكل أرخبيلًا، وفي الواقع هو أحد برامج مشروع البحر الأحمر ومشروع ضخم وهو جزء من رؤية السعودية 2030، علاوة على ذلك، غالباً ما يتم مقارنتها بجزر المالديف من حيث صفائها وشواطئها النظيفة.

أما في المركز الرابع عربيا فقد جاء شاطئ البحر الداخلي (الخور الداخلي) في دولة قطر، وكان في المركز الـ89 عالميا، بينما حصل شاطئ باجا وشاطئ جوكارنا في الهند أيضًا على المركزين 35 و78 على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ السعودية قطر الإمارات فی المرکز

إقرأ أيضاً:

توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف

أكد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، تثبيت سيارة خاصة بالبنك الأهلي المصري بها 2 ماكينة صراف آلي ATM، أمام مجلس مدينة مصيف بلطيم بمنطقة النرجس، على أنّ تستمر في العمل خلال موسم صيف 2024، في إطار العمل على توفير الخدمات لرواد مصيف بلطيم وبالتنسيق مع البنك الأهلي المصري.

توفير كافة سُبل الراحة لكافة المصطافين

وأوضح «عطية»، أنّ ماكينة الصراف الآلي ATM التي جرى توفيرها تُتيح للعملاء إجراء عمليات السحب والإيداع أو أي تعاملات مصرفية أخرى، تيسيراً على رواد مدينة مصيف بلطيم خلال موسم صيف 2024، وفي ضوء توفير الراحة لكل المُصطافين القادمين من شتى أنحاء الجمهورية.

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

11 كيلومتراً طول شواطئ مدينة مصيف بلطيم

وتطل شواطئ مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومتراً، وهي أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بطول 40 كيلو في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • السعودية تحقق أسرع تطور عالمي في استثمارات التعدين
  • توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف
  • «صف أول أمام البحر».. خطوات حجز شواطئ الإسكندرية إلكترونيا في مصيف 2024
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تعرف على أكبر 10 دول امتلاكا للماشية بالعالم.. بينها عربية
  • من هم أصغر 5 مليارديرات سناً حول العالم في 2024؟
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • البورصة السعودية تسجل أعلى مستوى في عامين
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 على مستوى الجمهورية