تعيش بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على وقع الجدل والتوتر بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة نصف النهائي بين فريقي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري. وفي خضم التوترات والتصعيدات، اجتمعت لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام التراخيص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاتخاذ القرارات المناسبة.

تمثلت الأزمة في رفض السلطات الجزائرية دخول حقائب بعثة فريق نهضة بركان، بحجة وجود خريطة تضم الصحراء الغربية المتنازع عليها سياسياً بين المغرب والجزائر. وعلى إثر ذلك، قرر الفريق الجزائري صنع قمصان جديدة لنهضة بركان، ولكن لم يتم التصديق عليها من قبل مراقب المباراة التابع للكاف.

في ضوء هذه الأحداث، أصدرت لجنة المسابقات بين الأندية وإدارة نظام التراخيص بيانًا رسميًا يتضمن القرارات التالية:

1. معاقبة اتحاد العاصمة الجزائري بالخسارة 0-3 أمام نهضة بركان.

2. إحالة القضية إلى المجلس التأديبي لفرض عقوبات إضافية محتملة على اتحاد العاصمة.

3. تحديد موعد جديد لإقامة مباراة الإياب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة بالكونفدرالية على الملعب البلدي لبركان في 28 أبريل 2024.

تأتي هذه القرارات في ظل تصاعد التوترات والجدل بين الفريقين، مما يعكس التحديات التي تواجهها الرياضة الإفريقية في تسوية النزاعات السياسية والمتاعب اللوجستية التي قد تؤثر على مسار المنافسات الرياضية.

في الوقت نفسه، ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر مباراة الإياب والتي ستكون فرصة لتحديد الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية من هذه البطولة القارية المهمة.

وتبقى التساؤلات حائرة حول ما إذا كانت الإجراءات التي اتخذتها "كاف" كافية لحل الأزمة وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، أم أنها تشير إلى ضرورة مزيد من العمل على تطوير وتحسين إجراءات تنظيم البطولات الإفريقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الاتحاد الافريقي كاس الكونفيدرالية الافريقية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ياسين البحيري نجم نهضة بركان يرد على بيان الزمالك

حرص النجم ياسين البحيري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نهضة بركان المغربي، على الرد على بيان نادي الزمالك، الذي عبر له عن شكره لما بدر من اللاعب خلال مباراته مع الفارس الأبيض، في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ونجح فريق الزمالك بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، خلال مباراة إياب نهائي الكونفيدرالية.

ياسين لبحيري ينقذ دونجا في موقف إنساني

وأنقذ ياسين لبحيري نجم خط وسط فريق الزمالك عماد نبيل دونجا في لقطة شهيرة خلال أحداث المباراة، حيث كان سيسقط على رأسه، ولكنه أنقذه من خلال الإمساك به.

يد الزمالك يفوز على الأهلي بنتيجة 29- 25 في الدوري أحمد سليمان يكشف كواليس مباراة الزمالك ونهضة بركان (فيديو) ياسين لبحيري يرد على بيان الزمالك

وقال لبحيري في رسالة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام ": أصدقائي وأحبابي في الله، يعجز اللسان ومعه تختلط الأحاسيس كي أرد، على فيض مشاعر الحب الجارف، الذي غمرتوني إياه".

وتابع:" التقدير موصول لإدارة الزمالك على رسالة شكلهم وتقديرهم الكبير، ولكافة أطياف النادي وفصائله،  فما فعلته مع اللاعب عماد والصديق عماد دونجا، هو واجب يمليه الضمير والإنسانية، لأنها مجرد لعبة وروح المنافسة، تطبع بهكذا قيم وتصرفات".

وأختتم البحيري:" شكرا للشاكرين والمتفاعلين، ومن ارتقوا باللقطة لمكانها الصحيح، أقصد مكانة الروح الرياضية والإنسانية، ممتن لكم محبكم في الله ياسين لبحيري 17".


 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. ياسين البحيري نجم نهضة بركان يرد على بيان الزمالك
  • بعد إنقاذه لـدونجا من إصابة خطيرة.. الزمالك يوجه رسالة إلى لاعب نهضة بركان
  • عاجل.. إيقاف 4 أشهر.. قرار مرتقب بسبب أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • محمد عواد: الزمالك استحق التتويج بلقب الكونفدرالية
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)
  • (الكاف) يدين بشدة التصرفات غير المقبولة خلال مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في القاهرة
  • هشام يكن: لاعبو الزمالك كانوا يعانون من الإجهاد الذهني قبل نهائي الكونفدرالية
  • الكاف يدين بشدة التصرفات غير المقبولة خلال نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في القاهرة
  • عمر العرجون: جمهور الزمالك كان يلعب دورا مهما.. ونسخة 2019 للكونفدرالية أقوى من 2024
  • موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري الممتاز