قررت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة منح جائزة أفضل فيلم لفيلم "بنات ألفة" وهو سيناريو وإخراج كوثر بن هنية وإنتاج مشترك بين 4 دول هي فرنسا وتونس وألمانيا والسعودية.

جائزة أفضل إخراج

 

وحصد جائزة أفضل إخراج المخرجة سارة سوما عن الفيلم الألماني "أرتور وديانا"، وحصد جائزة أفضل سيناريو المخرجة والكاتبة كوثر بن هنية عن فيلم "بنات ألفة"، وذهبت جائزة أفضل تمثيل لبيانكا ديلبرافو وديلفين أسعد وسافيرا موسبرج بطلات  فيلم "الجنة تحترق" وهو إنتاج مشترك بين 4 دول هي السويد والدنمارك وفنلندا وإيطاليا، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم للفيلم المصري "رسائل الشيخ دراز" سيناريو وإخراج ماجي مرجان.

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة

 

ورأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، المونتيرة التونسية كاهنة عطية، وضمت في عضويتها النجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة وكاتبة السيناريو البولندية ياجودا شيلز، والمخرجة آيتن أمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فوز فيلم بنات ألفة جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة

تستضيف دار عرض ڤوكس سينما 21 فيلماً أوروبياً 

الرياض : البلاد

اُقيم مساء أمس حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية في دار عرض ڤوكس سينما واجهة الرياض، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم السعوديين وصناع الأفلام. من بين الحضور تواجدت الممثلة سمر شِشة وأضوى فهد و زارا البلوشي وبدر محسن ومروة شافعي. رحب سعادة السيد كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، والسيد عبدالله الأحمري، مؤسس مجموعة الصور العربية للسينما بالحضور، بجانب سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعدد كبير من المؤسسات الإعلامية السعودية والدولية.

بعد استقبال السجادة الزرقاء والخطابات الترحيبية، عُرض فيلم الافتتاح ” Lakelands” للمخرجين روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا. حضر المخرجان حفل الافتتاح، بجانب المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والمخرجة الهولندية مايكة دي يونج. كما تشرف المهرجان بحضور المخرج القبرصي كيرياكوس توفاريديس.

تتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً. تنظم المهرجان مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، بالتعاون الوثيق مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد ومجموعة الصور العربية، بالإضافة إلى دعم هيئة الأفلام السعودية ودور عرض ڤوكس سينما.

يحتل المهرجان هذا العام مساحة أكبر من أي وقت مضى حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

تُعرض كافة الأفلام لمرة واحدة فقط مع ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتمثل أحدث إبداعات السينما الأوروبية. مرفق طيّه جدول العروض الكاملة. تُباع التذاكر بسعر 30 ريال فقط عبر الروابط:

https://arabiapictures.sa/EuroFest أو https://ksa.voxcinemas.com

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. جميع الفعاليات الجانبية مجانية لكن يُفضل التسجيل على موقع الفعالية. تُقام الفعاليات في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض برعاية هيئة الأفلام السعودية. كما سوف هناك مفاجأة خاصة بمحبي الأفلام بمشاركة مخرجي الأفلام المعروضة في فقرات للأسئلة والأجوبة معهم بعد عرض أفلامهم.

مقالات مشابهة

  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • شريف رمزي يحصد جائزة التميز عن مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • سلطنة عُمان تحصد 16 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • 3 أفلام مصرية تتنافس في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة
  • عرض فيلم "رحلة 404" فى مهرجان روتردام للفيلم العربي بدورته 24
  • بدورته 24.. فيلم «رحلة 404» لـ منى زكي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي