قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لرويترز إن الصين استدعت السفير الألماني لديها اليوم الخميس في رد فعل على اعتقال بضعة أشخاص في ألمانيا للاشتباه في تجسسهم لصالح بكين.
وأضاف المتحدث أن ألمانيا كانت قد استدعت المبعوث الصيني لدى برلين في وقت سابق من الأسبوع لاطلاعه على "الموقف الواضح للحكومة من التحقيقات الجارية في أنشطة التجسس الصينية المشتبه بها".

#تيك_توك يشكل خطرًا على الأمن القومي لأن #الصين يمكن أن تجبر الشركة على مشاركة بيانات مستخدميها الأمريكيين البالغ عددهم 170 مليونًا#اليوم
أخبار متعلقة مصرع وإصابة المئات في فيضانات تنزانياانعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول بجمهورية غامبياللمزيد: https://t.co/cVxmuKAk7J pic.twitter.com/GwCtY1oR0w— صحيفة اليوم (@alyaum) April 22, 2024مناقشات البرلمان الأوروبيوأُلقي القبض على مساعد لعضو في البرلمان الأوروبي من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف يوم الثلاثاء الماضي للاشتباه في قيامه بتسريب معلومات حول المناقشات في البرلمان الأوروبي إلى المخابرات الصينية والتجسس على المعارضة الصينية.
وفي وقت أسبق من الأسبوع، ألقت السلطات الألمانية القبض على ثلاثة أشخاص في قضية منفصلة تتعلق بنقل تكنولوجيا حساسة إلى الصين لأغراض عسكرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز برلين البرلمان الأوروبي الصين ألمانيا

إقرأ أيضاً:

فيضانات غير مسبوقة في ألمانيا وفرنسا وإجلاء مئات السكان

برلين وباريس-سانا

أجلت السلطات الألمانية مئات الأشخاص، وأوقفت العمل بمحطة لتوليد الطاقة الكهربائية في جنوب غرب ألمانيا جراء فيضانات وأمطار غزيرة هطلت على هذه المناطق.

ودعا مكتب الدفاع المدني في ولاية زارلاند الحدودية الألمانية مع فرنسا السكان إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية المنازل، بعد ارتفاع منسوب المياه بسبب الفيضانات، وخصوصاً بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد، والذي أدى إلى وقف العمل بمحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية في هذه المناطق.

وتحدثت صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار عن “فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن”، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

بدورهم، دعا عناصر الإطفاء في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية المجاورة نحو 200 شخص من سكان بلدة شودن إلى مغادرة منازلهم في ظل ارتفاع منسوب المياه وعمل هؤلاء العناصر في عدد من بلدات جنوب غرب ألمانيا لإجلاء السكان تحسباً لوقوع انزلاقات أرضية بسبب الكمية الضخمة من المياه.

وحذرت هيئة الأرصاد المناخية الألمانية من فيضانات “هائلة” في مناطق جنوب غرب البلاد، ولا سيما ولايات زارلاند وجزء من بادن-فورتمبرغ وراينلاند بالاتينات وهسن وشمال الراين-وستفاليا.

كما حذرت بلدية مدينة زاربروك عاصمة ولاية زارلاند السكان من احتمال حصول انقطاعات في التيار الكهربائي، حيث علقت حركة السير على إحدى الطرق السريعة، بينما استنفر مئات من رجال الإطفاء لمساعدة المتضررين.

وفي فرنسا، أصدرت السلطات أعلى مستوى من الإنذار من خطر الأمطار والفيضانات في موسيل، وتدخل رجال الإطفاء لمساعدة المئات في مناطق ارتفع منسوب المياه في بعضها إلى 40 سنتيمتراً.

ودعا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عبر منصة إكس السكان إلى اتخاذ “أقصى درجات الحذر واحترام تعليمات السلطات” التي طلبت منهم البقاء في منازلهم، حيث طالت الفيضانات والأمطار الغزيرة نحو 117 بلدية” في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • لاي تشينج تي يؤدي اليمين رئيسًا لتايوان تحديًا للصين الرافضة استقلال الجزيرة
  • ليفركوزن يستهدف غزو أوروبا بعد تسيد الكرة الألمانية
  • التجسس عبر المحيطات.. صراع جديد بين أمريكا والصين
  • باسبور مقابل الاعتراف بـإسرائيل.. قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يربك المهاجرين
  • العودة إلى تفاهة الشر
  • اليوم.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية
  • فيضانات غير مسبوقة في ألمانيا وفرنسا وإجلاء مئات السكان
  • ‎فيضانات ألمانيا تحول الشوارع أنهارا
  • أزمة مدرب بايرن ميونخ الألماني.. القصة كاملة
  • الشرطة السويدية تعتقل أشخاصًا للاشتباه في إطلاق نار بمنطقة سفارة إسرائيل