قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات ضد الارتفاعات غير المبررة، مشيرًا إلى أن الأعلاف تمثل من 60% الى 70% من جملة مصروفات أي عملية إنتاجية خاصة بالثروة الحيوانية أو الداجنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC» مع الإعلامية إيمان الحصري، أن ملف الأعلاف شهد اهتماما على نطاق كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن رئيس الوزراء، كما أن الدولة المصرية وفرت العملة اللازمة للإفراج عن الأعلاف وخامات الدرة والصويا الموجودين في المواني ما سبب تراجع في أسعار الخامات والأعلاف بنسبة تخطت 45% و50% مما انعكس على أسعار الأعلاف وأسعار المنتجات.

وتابع: «بمجرد أن يتم الإفراج تشكل لجان مكثفة من وزارة الزراعة مع كافة الجهات الرقابية للتأكد من وصول هذه الخامات والأعلاف إلى أن يتم تصنيعها وطرحها في السوق، وأي تخزين أو حجب لهذه الخامات والأعلاف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيالها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الثروة الداجنة الرئيس السيسي الأعلاف أسعار الأعلاف

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف دلالة زيارات رئيس الوزراء إلى المناطق الصناعية

أشاد محمد البهواشي، خبير اقتصادي، بقيام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بجولات في عدد من المناطق الصناعية،  والمشروعات في منطقة العين السخنة، ودمياط، وبورسعيد، وبني سويف، قائلا: "الدولة المصرية تبدأ من جديد، وكلمة الجمهورية الجديدة نراها على أرض الواقع بمعناها الحقيقي".

المصرين الأحرار عن غزة: الأطراف المتصارعة جميعها خاسرة ولن يخرج منها فائز في هذه الحرب فصائل فلسطينية تعلن الاشتباك مع قوة إسرائيلية في شمال غزة

وقال البهواشي خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن هذه الجولات تهدف إلى تذليل العقبات، والتيسير على المستثمر، وزيادة مشاركة القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي وأصيل في العملية الإنتاجية للدولة.

وأضاف أن الدولة المصرية ترسل رسائل على أرض الواقع، من خلال هذه الزيارات والتكليفات المباشرة، لتوفير الميسرات لجذب الاستثمارات واستخدام التكنولوجيا، لافتا إلى أن المشروعات التكنولوجية المتطورة تحتاج إلى قوى بشرية مؤهلة، وهو ما تقوم به الدولة المصرية اليوم.

 وأكد أنّ هذه الخطوات لها مردودها الإيجابي، ولها أهميتها من خلال مشروعات الدولة، وخلق الشراكات المحلية والأجنبية والمُيسرات ايضا لجذب الاستثمارات، إضافة إلى تأهيل القوى البشرية المصرية لاستيعاب التكنولوجيا المتطورة، والتي تظهر بشكل كبير على الاقتصاد المصري.
 

مقالات مشابهة

  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • شركة ظفار للأغذية والاستثمار تعزز منظومة الأمن الغذائي في سلطنة عمان
  • خبير يكشف دلالة زيارات رئيس الوزراء إلى المناطق الصناعية
  • مدبولي: الدولة ضخت استثمارات تخطت 2 مليار دولار في ريادة الأعمال
  • مدبولي: قطاع ريادة الأعمال ضخ استثمارات تخطت الـ2 مليار دولار في 4 سنوات
  • «بيطري الشرقية»: مسح تناسلي وتلقيح صناعي لـ5800 رأس ماشية خلال شهر
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب