أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول "إنه يعمل مقاول ويأخد نسبة من الخامات اللي بشتريها؟".


وأوضح الشيخ عويضة : "عمل المقاول له صورتان مشهوران، إما اشترى الخامات وأعمل، أو أحاسب على مصنعية والزبون يشترى الخامات".

 

وتابع: "لما المقاول يشترى الخامات بيكون وكيل الزبون وليس له حق الانتفاع يعنى راح اشترى الحاجات اللى ثمنها بـ6 آلاف ، بأقل من سعرها ألف جنيه يبقى مينفعش يأخد الفلوس فى جيبه، لا يجوز لازم يرجع الفلوس للزبون، مش حلال".


وأضاف: "لازم تعرف الزبون إنك اشتريت الحاجة بالسعر الفلني وأنا هأخد أجرة لى، ربنا هيبارك لكم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمين الفتوى

إقرأ أيضاً:

صندوقCNMA : 50 بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات

أطلق الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، عروضا مغرية للتأمين على المركبات الجديدة والمنازل ولفائدة المهنيين متعددة الأخطار بنسب مخفضة متفاوتة، تتراوح بين خمسين وخمسة وستين من المائة.

كشفت سارة بيرام مديرة التأمين على السيارات بالصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، في تصريح خصت به “النهار أونلاين”، عن توقيع الصندوق على اتفاقية مع مجمع “الجيري ليدر كومباني” الممثل الحصري لعلامة شيري بالجزائر، يتمكن بموجبها زبائن المؤسسة من الاستفادة من عرض تأمينات متعددة الأخطار بنسب مخفضة تصل إلى خمسين من المائة، وأشارت المتحدثة اليوم الثلاثاء إلى أن الخدمة هذه، تمكن المستفيدين منها، من تصليح مركبتهم في حال التعرض لحادث مروري داخل ورشة الشركة صاحبة المركبة “نقوم بتصليح المركبة داخل ورشة تابعة لشركة شيري مباشرة عقب التصريح بالحادث وإخضاعها لمعاينة من طرف الخبير” وأشارت هنا إلى أن دفتر الشرط المعمول به حاليا يلزم وكيل السيارات بفتح ورشات لتصليح المركبات.

ويشمل “طاقم الخدمات الشامل “PACK”، إلى جانب التأمين على المركبات، تأمينا آخر على السكنات متعدد الأخطار يقترحه الصندوق على الزبون، بنسبة تخفيض مغرية تصل إلى خمسة وستين من المائة يستفيد منها الزبون عند تعرض منزله لأي حادث أو حتى كارثة طبيعية “يستفيد الزبون من تعويضات عند كسر الزجاج وغيرها من الخسائر الأخرى حتى ولو كانت بسبب فيضانات مثلا”.

إلى ذلك، تقترح المديرية حسبما أفادت به سارة بيرام مديرة التأمين على السيارات بالصندوق، عرضا آخرا على الزبائن الذين يقتنون مركبات من نوع “شيري” إذا كانوا مهنيين “تجار، حرفيين وغيرهم” تأمينا متعدد الأخطار ضد سرقة محلاتهم أو أي خطر يمكن أن يتعرضون له مقابل تخفيضات بنسب متقاوتة أيضا.

وكان الرئيس المدير العام للصندوق شريف بن حبيلس، قد أكد على أن الصندوق أصبح يحتل مراتب ريادية في مجال التأمين على السيارات مقارنة بباقي شركات التأمين النشطة بالسوق الوطنية نظير الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة نداء الوطن تتوقّف عن الصدور.. المر اشترى الامتياز ويعد بإصدارها وإطلاق إذاعة سياسية
  • صندوقCNMA : 50 بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات
  • هل الأفضل شراء الأضحية وذبحها أو التصدق بقيمتها ؟ الشيخ السليمان يُجيب .. فيديو
  • أمين الفتوى: ليس من حق الوالدين إجبار الأبناء على التنازل عن حقوقهم (فيديو)
  • هل الأضحية بكبش تكون عن شخص واحد أم أسرة؟.. الإفتاء توضح
  • أمين الفتوى يرد على شبهات «ذبح الأضاحي وحقوق الحيوان»: هناك قواعد وآداب
  • "عيد الأضحى عبارة عن تعذيب للحيوانات".. أمين الفتوى يفحم المشككين (فيديو)
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة