قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع غير المبررة، حيث عملت الدولة على توفير العملة الصعبة للإفراج عن الأعلاف في الموانىء.

أسعار السلع

وأشار سليمان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، إلى أن توفر الأعلاف انعكس على أسعار اللحوم والدواجن وأدى لانخفاضها، حيث شهدنا تراجع ملحوظ في أسعار البيض واللحوم الحمراء والدواجن، لافتا إلى أن منافذ الوزارة تطرح السلع بأسعار أقل من السوق بنحو 30%.

الإفتاء: من يبكي عندما يستمع لأغنية وطنية فهو يشعر بنعمة الوطن الأرصاد تزف بشرى سارة عن حالة الطقس غدا الجمعة

ولفت رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة، إلى أن أسعار اللحوم البلدية في منافذ وزارة الزراعة تتراوح ما بين 280 إلى 300 جنيه للكيلو، ويصل سعر كرتونة البيض إلى 140 جنيها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع الزراعة مساء DMC فضائية dmc منافذ الوزارة

إقرأ أيضاً:

الحويج يدعو لتحديد أسعار اللحوم والبيض لثلاثة أشهر

وجه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، بإعداد مشروع تحديد أسعار عدد من السلع والمنتجات، منها اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض لمدة ثلاثة أشهر.

وخلال اجتماع أمس الأحد، ضمّ مستشار الوزير ومديري الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة، استعرض المجتمعون نشاط الإدارات في متابعة السوق المحلية وتداول السلع وأسعارها، وآلية منح وتفعيل صفة مأموري الضبط القضائي لأعضاء قسم التفتيش ومكافحة الغش التجاري بالوزارة،

وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية، اليوم الإثنين، أن الاجتماع تطرق إلى آلية التعاون مع مصرف ليبيا المركزي، والمصلحة العامة للجمارك وجهاز الحرس البلدي في تنظيم عمليات التوريد للسلع والخدمات ومراقبة تداولها وانسيابها بالأسواق التجارية.

واطلع الحويج على سير العمل بالإدارات القانونية والإدارية لتنظيم آليات العمل، والمستجدات بشأن اعتماد الملاك الوظيفي واستحداث الهيكل التنظيمي لديوان الوزارة، بالتنسيق مع اللجنة المكلفة بوزارة الخدمة المدنية.

ودعا الحويج للتنسيق مع المصرف المركزي، لتنظيم عمليات التوريد ومنح الاعتمادات وفق الاحتياجات بالسوق المحلية، وأن تتولى إدارات الدراسات والإصلاحات الاقتصادية والشؤون القانونية والإدارية والمالية ومكتب المتابعة، إعداد برنامج العمل التنفيذي للوزارة خلال النصف الثاني من العام الجاري، ومشروع خطة الوزارة للعام 2025، واعتماد الملاك الوظيفي والهيكل التنظيمي مع وزارة الخدمة المدنية.

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • الحويج يدعو لتحديد أسعار اللحوم والبيض لثلاثة أشهر
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • "الزراعة" تكثف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والمجازر
  • وزير الزراعة: تكثيف حملات التفتيش على منافذ اللحوم والدواجن قبل عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمجازر
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • قبل عيد الأضحى.. سعر كيلو اللحم الضاني اليوم الأحد في منافذ وزارة الزراعة