صحيفة صدى:
2024-06-02@20:59:47 GMT

تخذيرات طبية من تجربة وضع الثوم بالأنف

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تخذيرات طبية من تجربة وضع الثوم بالأنف

أميرة خالد

حذر العديد من الأطباء من تجربة منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة تيك توك، تدعو المصابين بالجيوب الأنفية، بحشو أنفهم بالثوم.

وأكد الأطباء أن هذه التجربة قد تؤدي إلى تهيج الأنف وكذلك الجلد، حيث يتفاعل الجلد مع المواد الكيميائية الموجودة بالثوم، مؤكدين على ضرورة عدم اعتماد تلك التجربة.

وأشارت تقارير طبية، أنه يمكن سحق الثوم في مياه المغلية، واستنشاق البخار من مسافة آمنة، مؤكدين أن أفضل طريقة للاستفادة من الثوم، عن طريق وضعه في الطعام.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تجربة تيك توك جيوب أنفية

إقرأ أيضاً:

بنك المغرب يسلط الضوء بمعرض جيتكس أفريقيا على التجربة المغربية في التعليم المالي والشمول

تم تسليط الضوء يوم الأربعاء بمراكش على تجربة المغرب في مجال التعليم المالي والشمول المالي، خلال ندوة عقدت في إطار معرض جيتكس أفريقيا تحت شعار “ما وراء الأداة: تعزيز التعليم المالي والشمول المالي”.

وفي كلمتها خلال هذا الحدث، قالت حكيمة العلمي، مديرة إدارة مراقبة نظم الدفع والشمول المالي ببنك المغرب، إن الشمول المالي يلعب دورا رئيسيا في التنمية الاقتصادية، حيث يحد تدريجيا من عدم المساواة ويعزز الرفاهية.

وأضافت: “في بنك المغرب، أدركنا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن أهمية الشمول المالي.  ليس فقط لتنمية القطاع المالي ولكن أيضا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والحد من عدم المساواة، وتعزيز التماسك الاجتماعي”.

وقالت  العلمي، إنه في هذا الإطار، أنشأ البنك المركزي المغربي المؤسسة المغربية للتعليم المالي في عام 2013، والتي لعبت دورا اتحاديا أساسيا داخل القطاع المالي من خلال التعامل مع مختلف إدارات ومؤسسات القطاع العام.

وبالاستفادة من تجربة المؤسسة، أطلق بنك المغرب بعد ذلك الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.  التي حددت القطاعات المستبعدة من الخدمات المالية والتي تعاني من نقص الخدمات، وهي النساء، وسكان المناطق الريفية.  والشباب، والسكان ذوي الدخل المنخفض، والشركات الصغيرة جدا. وأوضحت.

وتتمثل الأهداف المتوسطة الأجل (2023) والطويلة الأجل (2030) لهذه الاستراتيجية في تحسين مستويات الشمول وتقليل عدم المساواة بين الرجال والنساء، وسكان الريف والحضر، والشباب والكبار.

وبحسب العلمي، فقد وضعت الاستراتيجية إطارا تشاركيا بهيكل حكامة مناسب ورؤية مشتركة ومبادئ توجيهية وطنية تتماشى مع السياسة العمومية للحد من الفوارق في مجال الولوج إلى الخدمات المالية.

وقالت إنه تم الانتهاء من المرحلة الخمس الأولى من الاستراتيجية (2019-2023) بفضل التزام وتعبئة جميع أصحاب المصلحة، مضيفة أنه تم إحراز تقدم كبير على مستوى الإصلاحات القانونية والتنظيمية، والحوافز الضريبية، والتعليم، وبرامج التواصل .عية. وقد تم إطلاق المرحلة الثانية من هذه المبادرة للتو، لتطوير مفهوم مناسب لسكان الريف.

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم
  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • بعد انتظار طويل.. أول لقاح للسرطان في العالم
  • بمكون منزلي واحد.. تخلص من التهابات اللثة وآلام الأسنان في دقائق
  • 3 مصابين جدد على قوائم انتظار شرائح نيورالينك الدماغية
  • بريطانيا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم
  • ‎إطلاق أول لقاح للسرطان في العالم
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • بنك المغرب يسلط الضوء بمعرض جيتكس أفريقيا على التجربة المغربية في التعليم المالي والشمول