ناشدت زوجة المواطن الأميركي الروسي راسل بنتلي الذي يقاتل مع الانفصاليين المؤيدين لروسيا في دونيتسك شرقي أوكرانيا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التدخل للكشف عن مصير زوجها المختفي منذ الثامن من أبريل/نيسان الجاري.

وكانت منصة "الجزيرة 360" صورت وثائقيا مطولا مع راسل بنتلي ضمن برنامجها الجديد "يوميات مقاتل"، سيبث قريبا على المنصة، متتبعة مسيرته وتحولاته وأسباب اختياره القتال بجانب القوات الروسية.

وقالت لودميلا بنتلي في مناشدة عبر قناة في منصة تليغرام: "أود أن أناشد رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين بتقديم أقصى مساعدة، إما العثور على زوجي على قيد الحياة، إن كان ذلك ممكنا، أو إعطائي رفاته حتى أتمكن من تشييعه بمواكب مسيحية".

وطالبت بسرعة البحث عن زوجها (64 عاما) الذي التحق بجبهات القتال في دونباس منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2014، مؤكدة أنها تعيش "في الجحيم" بعد أسبوعين من اختفائه.

آخر ظهور لبنتلي كان في مبنى بلدية بيتروفسكي في مقاطعة دونيتسك (الجزيرة 360)

وتحدثت زوجة المقاتل الأميركي عن تلقيها أنباء تفيد بأن أشخاص شاهدوا بقايا رفات زوجها، لكن جهات رسمية لم تؤكد هذه الأنباء، وقالت بنتلي: "لذا أنا لا أتعامل معها". وطالبت الجميع بمساعدتها في العثور على زوجها ومعاقبة الجناة المتسببين في اختفائه.

وحول تفاصيل الاختفاء، قالت –في مقابلة سابقة مع منصة "الجزيرة 360"– إنها وصلت مع زوجها راسل إلى مبنى بلدية بيتروفسكي في مقاطعة دونيتسك التي تسيطر عليها القوات الروسية، قبل أن تفقد أثره.

زوجة راسل بنتلي تقول إنه اختطف من قبل جنود روس (الجزيرة 360)

وكانت مارغريتا سيمونيان مديرة قناة "روسيا اليوم" التابع للكرملين، قالت إن "راسل بنتلي (الملقب بـ"تكساس") الأميركي الأصيل الذي ينحدر من تكساس، قد قتل في دونيتسك وهو يقاتل مع رجالنا"، بدون أن تقدم أي معلومات إضافية حول تفاصيل مقتله.

بدورها، أكدت مقتله كتيبة "فوستوك" التي كان راسل يقاتل في صفوفها، داعية "للانتقام من أولئك الذين قتلوه"، في إشارة إلى أنهم لم يكونوا من القوات الأوكرانية الذين كان "تكساس" يقاتلهم.

وكان راسل الذي يعد نفسه شيوعيا قد انضم لجانب القوات الروسية لقتال أوكرانيا عام 2014، إلا أنه بعد ذلك قرر الانتقال للعمل الصحفي، وعمل مع وكالة "سبوتنيك" الرسمية وحصل على الجنسية الروسية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النووي

ويتمنى قيصر موسكو من الأوروبيين ويرجوهم من كل قلبه أن يأخذوا تهديداته بجدية، فلا شيء يزعج بوتين الآن كحسن ظن الغرب به بأنه لن يقذف عواصم أوروبا بقنابله النووية، كما يقول مقدم برنامج "فوق السلطة".

وفي جلسة علنية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، قال بوتين "استخدام أو عدم استخدام السلاح النووي وفي أي حالة يكون استخدامه، سؤال تجيب عليه عقيدتنا النووية وكل شيء منصوص عليه فيها"، ويضيف أن العقيدة النووية الروسية تنص على إمكانية استخدام السلاح النووي في حالة استثنائية وهي في حال تهديد سيادة ووحدة الأراضي الروسية.

وقال بوتين "لا أرى أن هذه الحالة الاستثنائية قد حصلت، وبالتالي لا ضرورة لذلك، لكن هذه العقيدة أداة حيّة ونحن نتابع باهتمام ما يجري في العالم ومن حولنا ولا نستبعد إدخال تعديلات على تلك العقيدة".

وخلص إلى أن "قوة ضربات روسيا النووية التكتيكية أقوى بـ3 أو 4 مرات من القنابل التي استخذها الأميركيون ضد هيروشيما وناغازاكي، وقال إن تعدادها أكبر في القارة الأوروبية.

ويعتقد الرئيس الروسي أن الولايات المتحدة الأميركية لن تتدخل في الحرب النووية الأوروبية إذا اندلعت، ولكن نظيره الأميركي جو بايدن جدد تأكيد دعم بلاده لأوكرانيا عمليا وليس كلاميا وبكل ما يلزمها من أدوات الحرب.

وفي سياق الحديث عن الأوروبيين، اقترح رئيس زيمبابوي إمرسون منانغاغوا مازحا خلال جلسة بمدينة سان بطرسبورغ أن يهدي بوتين بعض الضباع لأن لدى بلاده فائضا منها، فرد عليه بوتين قائلا وهو يبتسم "لدينا ما يكفي منها في أوروبا".

كما تناولت حلقة (2024/6/14) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:
_ العالَم يقارن بين نضارة الأسرى الإسرائيليين وشحوب الفلسطينيين
_ هآرتس: إسرائيل ستنتهي وليفنسون: 2029 عامها الأخير
_ محلل عربي يساوي بين الاحتلال وحماس ويعتبر المقاومين مجرمين
_ أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
_ البابا تواضروس يتباهى بتخابره مع الغرب من أجل إسقاط رئيس بلاده
_ السلطات السعودية تؤدب شاعرا أساء لذكرى شهداء ثورة الجزائر

14/6/2024المزيد من نفس البرنامجأي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 16 seconds 02:16برلماني أيرلندي يدعو على نتنياهو وحكومته أن يحترقوا بالجحيم وسياسي عربي يدعو لاقتلاع حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38فوق السلطة- إسرائيل تلعب بخريطة المغرب المتفق عليها قبل التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 41 seconds 28:41حاخام يهودي يدعو لإبادة الفلسطينيين ويتفاءل بأحداث السابع من أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45فوق السلطة ــ الرصاصة الإسرائيلية تتحول إلى غليون بأيدي النازحينplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 16 seconds 27:16فوق السلطة- ما علاقة الإمام محمد الشعراوي بالفنان عادل إمام؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 09 seconds 28:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النووي
  • التحرّك النووي الروسي على سواحل كوبا وبواعث القلق الأميركي
  • الكشف عن مصير السفينتين (توتور- وفيربينا )
  • محامون دوليون يتهمون روسيا بـاستخدام الجوع كسلاح حرب في أوكرانيا
  • واشنطن تُعلق على اتهامات روسيا للصحفي الأميركي
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • عاجل| مراسل الجزيرة: مجلس النواب الأميركي يتبنى تعديلا على ميزانية وزارة الدفاع يمنعها من تخصيص أي أموال لإعمار غزة
  • واشنطن تعلق على وصول سفن حربية روسية إلى كوبا؟
  • بول مسكال يظهر باللقطات الأولى من تصوير مشاهد Gladiator 2
  • راسل كرو: غير مرتاح لتقديم جزء ثان من «Gladiator»