استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة دايكي بوتسيل المبعوثة الخاصة لوزارة خارجية ألمانيا والسفير الألماني لمناقشة الوضع الإنساني في غزة، ولمعرفة أولويات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري للتمويل في الفترة المقبلة.

أحداث قطاع غزة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهلال الأحمر المصري في إطار جهوده إزاء أحداث قطاع غزة يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية العاجلة للمحاصرين بشمال القطاع.

ونوهت ببدء سلسلة تدريبات لبناء قدرات مكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية ومراكز خدمات الطفولة بشمال سيناء بالتعاون مع اليونيسف في إطار تقديم الدعم والخدمات للأشقاء الفلسطينيين الوافدين من غزة.

دعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى دور الهلال الأحمر المصري في التعامل مع الأزمة السودانية منذ اندلاعها، والتي تشمل توزيع مواد غذائية لإجمالي مليون و800 ألف مستفيد، والدعم النفسي لأكثر من 15.000 مستفيد، وإعادة الروابط الأسرية لإجمالي 12.940 مستفيدا.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنشطة برنامج الأغذية العالمي لدعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر بحضور وزيرة التعاون الدولي ومحافظ أسوان ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين غزة السودان الهلال الأحمر التضامن الاجتماعی الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن توجه بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث الطريق الدائري

تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الحادث الذي شهده الطريق الدائري بمنطقة بهتيم دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث اصطدام أتوبيس بعدد من الأشخاص على الطريق، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا ومصرع 8 آخرين.

ووجهت نيفين القباج، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية بسرعة التحرك والتواجد الفورى لفرق الإغاثة، مشددة على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه سيتم صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين بواقع 50 ألف جنيه عن كل متوفى والمصاب حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تتابع حادث الطريق الدائري بمنطقة بهتيم
  • وزيرة التضامن توجه بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث الطريق الدائري
  • وزيرة التضامن تبحث مع "العمل الدولية" التصدي لقضية عمالة الأطفال
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق الدورة الثانية لملتقى تمكين المرأة بالفن
  • الإمارات.. جهود استثنائية لدعم حقوق الفلسطينيين
  • القباج: حريصون على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات
  • وزيرة التضامن تبحث فتح أسواق للمنتجات التراثية المصرية في السنغال
  • الإمارات.. جهود استثنائية لدعم حقوق الفلسطينيين في المحافل والمنظمات الدولية
  • الإمارات .. جهود استثنائية لدعم حقوق الفلسطينيين في المحافل والمنظمات الدولية
  • حزب الإصلاح: جهود مصر متواصلة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني