قال قصر بكنجهام، اليوم الجمعة، إن العاهل البريطاني الملك تشارلز سيعود إلى استئناف مهامه العامة الأسبوع المقبل، لأول مرة منذ تشخيص إصابته بالسرطان، وذلك في ظل ما أحرزه من تقدم جيد في العلاج وفترة من التعافي.
وفي فبراير، أعلن القصر أن الملك البالغ عمره 75 عاما، شُخّصت إصابته بنوع لم يتم الكشف عنه من السرطان، خلال فحوص بعد خضوعه لإجراء تصحيحي لتضخم البروستاتا.

في أول تعليق له منذ أن أعلن #قصر_بكنجهام إصابته بـ #السرطان عبّر #الملك_تشارلز_الثالث عن امتنانه لكل من تمنى له الشفاء بعد تشخيص إصابته#اليوم
أخبار متعلقة بوتين يعتزم زيارة الصين الشهر المقبلبايدن يعين مبعوثة خاصة للقضايا الإنسانية في غزةللمزيد: https://t.co/0cBdkk9Co1 pic.twitter.com/B0yYtgqOYu— صحيفة اليوم (@alyaum) February 11, 2024سرطان الملك تشارلزكان الملك تشارلز ملك بريطانيا، قال في فبراير الماضي، إن رسائل الدعم التي تلقاها بعد تشخيص إصابته بالسرطان أبكته.
وتقلد الملك عرش البلاد منذ أقل من 20 شهرًا عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز لندن الملك تشارلز السرطان قصر بكنجهام العاهل البريطاني الملک تشارلز

إقرأ أيضاً:

الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك

حضر الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والملكة رانيا العبدالله الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي.
ولدى وصول الملك إلى موقع الفعالية الوطنية،مساء اليوم الأحد، متوسطا الموكب الأحمر احتفالا باليوبيل الفضي، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالة الملك.
واصطف حرس الشرف في الميدان الرئيسي لتحية جلالة الملك، فيما عزف السلام الملكي بعد دخول جلالة الملك عبدالله وجلالة الملكة رانيا العبدالله.
ونفذت طائرات سلاح الجو الملكي الاردني استعراضا في سماء العاصمة عمّان، قبيل بدء العرض العسكري.
وبدأ العرض العسكري بموسيقات القوات المسلحة، ثم تقدمت الأعلام والرايات الوطنية، ثم تلتها وحدات الشرطة الملكية مشكلة الرقم 25، وتبعتها الخيالة والهجانة وباقي صنوف ومرتبات القوات المسلحة والأمن العام.
وتم الكشف خلال العرض العسكري عن عدد من الأسلحة العسكرية والمعدات المتطورة ومن بينها الطائرة المسيرة "شاهين" ‏التي يمكنها التحليق لمدة 24 ساعة والتعامل مع أهداف ثابتة، جاء ذلك خلال العرض العسكري لليوبيل الفضي باعتبارها سلاحًا استراتيجيًا للأردن، بالاضافة إلى عدد من الطائرات العسكرية التي دخلت الخدمة حديثا وخلال سنوات قليلة ماضية.

مقالات مشابهة

  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • الملكة رانيا للملك: أحلى سنوات العمر بجنبك سيدنا
  • الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك