أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء الجمعة، إصابة سفينة بأضرار إثر هجوم بصاروخين قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن.

 

وقالت الهيئة، في بيان عبر منصة "إكس"، إنه "تم إبلاغها عن تعرض سفينة لهجومين في البحر الأحمر على بعد 14 ميلاً بحريًا جنوب غرب مدينة المخا".

 

وأكدت أن "الهجوم الأول وقع على مقربة من السفينة وشعر به طاقمها، فيما الهجوم الثاني على السفينة يُعتقد أنه نُفذ بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار بها"، دون ذكر حجم الأضرار أو الجهة التي تتبع لها السفينة".

 

 

وفجر اليوم السبت أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة أمريكية في محافظةِ صعدةَ، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته استهدفت السفينةً النفطيةً البريطانيةً (ANDROMEDA STAR ) في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر البحرية البريطانية الحوثي سفينة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيّرات لـالحوثي فوق البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، عن تدمير خمس طائرات مسيرة لجماعة أنصار الله "الحوثي" فوق البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأخيرة أصابت سفينة بثلاثة صواريخ.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في 28 أيار/مايو (الثلاثاء)، أطلق الحوثيون، المدعومون من إيران، خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضاف أن "التقارير أفادت بأن سفينة "أم في لاكس"، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أُصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت مواصلة رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات".


ولفتت إلى أن القوات الأمريكية تمكنت من تدمير خمس طائرات دون طيار فوق البحر الأحمر، جرى إطلاقها من "منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

والثلاثاء، أعلنت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، عن تلقيها بلاغا عن تسرب للمياه إلى سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن بعد استهدافها بثلاثة صواريخ ما أدى إلى ميلها على أحد جانبيها.

وقالت الشركة البحرية، إن السفينة التجارية أطلقت نداء استغاثة، مشيرة إلى أنها أبلغت أيضا عن أضرار لحقت بقسم تخزين البضائع وأن هناك تسربا للمياه.

وأضافت أن المياه تتسرب إلى السفينة على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • غرق سفينة هندية قبالة سواحل سقطرى اليمنية وفقدان أحد أفراد طاقمها
  • غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى اليمنية وفقدان أحد أفراد طاقمها
  • غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى
  • غرق سفينة شحن هندية قبالة سواحل سقطرى في ظروف غامضة 
  • سفينة هندية تتعرض للغرق قبالة سواحل سقطرى وهذه هي التفاصيل
  • غرق سفينة هندية بظروف غامضة قبالة سواحل سقطرى
  • غرق سفينة هندية قبالة سواحل سقطرى
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيّرات لـالحوثي فوق البحر الأحمر
  • تسرب المياه لداخلها.. تضرر سفينة في البحر الأحمر اثر هجوم حوثي