زار الرئيس عبد الفتاح السيسي الأكاديمية العسكرية المصرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالكيان العسكري بالعاصمة الإدارية، وعاين الرئيس خلال الجولة مبنى قيادة الأكاديمية.

تفقد الرئيس السيسي خلال جولة تفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة، صالات الرياضة المجهزة بأفضل المعدات لتعزيز القدرات البدنية لطلبة الاكاديمية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي العاصمة الادارية صالات الرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأكاديمية العسكرية المصرية

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

 

برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، إذ جرى تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها التي تضم 20 برجا متنوعا: «أبراج إدارية وسكنية، برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية».

 مشروع النهر الأخضر 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، إلى منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، وجرى تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الجهاز، على تنظيم الزيارة والجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس
  • "نقابة الصيادلة" تجدد بروتوكول التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية
  • السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة وخطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح
  • بث مباشر .. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بقصر الشعب في العاصمة بكين
  • قمة مصرية صينية في العاصمة بكين بين الرئيس السيسي وشي جين بينج
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسي في العاصمة الصينية