كيف تحمي هاتفك من التجسس على المكالمات؟.. يتعرض العديد من الأشخاص لتهديدات، من قبل الهاكرز الذين يتجسسون على حياتهم الشخصية، مطالبين منهم الكثير من الأموال لعدم الإفصاح عن بياناتهم وتفاصيل حياتهم الشخصية، وهناك بعض الخطوات التي تجعلك في أمان من مخاطر القرصنة الإلكترونية.

كيف تحمي هاتفك من التجسس على المكالمات؟

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طرق منع التجسس على الهاتف وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

كيف تحمي هاتفك من التجسس على المكالمات؟أكواد منع التجسس على مكالمات الهاتف

ويمكن للمستخدم استخدام بعض الأكواد السهلة من خلال ادخالها على الهاتف الذكي، والتي يمكن أن تساعد في معرفة ما إذا كان أحدهما يتجسس عليك، ومنها الآتي:

كود «*# 06#»

يظهر إليك هذا الكود رمز «IMEI» الخاص بجهازك، والذي يمكنك من خلاله معرفة ما إذا كان هاتفك نسخة مقلدة وليس إصدارا أصليا، حيث يسهل اختراق مثل هذه النسخ والتي لا تحصل على دعما من الشركات المصنعة.

كود «##002#»

ويسهل هذا الكود عند استخدامه تعطيل جميع طرق التجسس والتي تمثل لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون خطوة مهمة لكل من يريد معرفة ما إذا كان عرضة للتجسس عن طريق الهاتف.

التجسس على الهاتف

كود «*#62#»

يساعد هذا الكود على معرفة أرقام الهواتف التي يجري تحويل المكالمات الواردة إليك إليهم، في حالة إذا كان هاتفك مغلقا أو غير متاح.

كود «*#21# »

ويسمح هذا الكود لجميع مستخدمي الهواتف الذكية، من معرفة ما إذا كان كلا من البيانات والرسائل الخاصة بهم يجري نقلها إلى جهاز آخر أو كان معرض للمراقبة.

اقرأ أيضاًقبل طرحه بالأسواق.. تعرف على هاتف جوجل الجديد Pixel 8a

قد تؤدي لاختراق هاتفك.. خبير يحذر من لينكات المعايدة

«تصل إلى سنة حبس».. تعرف علي عقوبة تسجيل المكالمات والتجسس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التجسس التجسس على الهاتف التجسس على الهواتف تجسس على الهاتف مراقبة الهاتف هذا الکود

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تطرد الملحق العسكري الروسي بتهمة التجسس وموسكو تندد

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عزمها طرد الملحق العسكري الروسي، بسبب ما سمتها "الأنشطة الاستخبارية الخبيثة" التي تمارسها موسكو.

وجاء في بيان مشترك لوزارات الخارجية والداخلية والدفاع البريطانية أن وزير الداخلية جيمس كليفرلي أعلن تنفيذ حزمة إجراءات لتقويض محاولات روسيا جمع المعلومات الاستخبارية، والقضاء عليها.

وأشار البيان إلى أن الحزمة تتضمن ترحيل الملحق العسكري الروسي، وهو ضابط استخبارات عسكري غير معلن.

والملحق العسكري هو عنصر في القوات المسلحة يخدم في سفارة، ويمثل قطاع الدفاع لبلاده في الخارج.

وأضاف البيان أن بريطانيا ستلغي الوضع الدبلوماسي لبعض الممتلكات الروسية في البلاد، التي يعتقد أنها تُستخدم لأغراض استخبارية.

وبحسب البيان، سيتم أيضا فرض قيود جديدة على التأشيرات الدبلوماسية الروسية، بما في ذلك الحد من الوقت الذي يمكن أن يقضيه الدبلوماسيون الروس في بريطانيا.

ولفت إلى أن الخارجية البريطانية استدعت السفير الروسي في لندن أندريه كيلين، وأكدت له مجددا أنه لن يتم التسامح مع تصرفات موسكو.

في المقابل، نددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، بإعلان لندن أنها ستطرد الملحق الدفاعي الروسي في المملكة المتحدة بتهمة التجسس، إضافة إلى خسارة العديد من الأملاك الروسية على الأراضي البريطانية صفتها الدبلوماسية.

وكتبت زاخاروفا على تليغرام "قررت لندن استخدام كذبة صريحة لتبرير إعلاناتها المناهضة لروسيا"، مؤكدة أن رد موسكو سيكون "قاسيا".

وفي نهاية أبريل/نيسان الماضي، دعت بريطانيا إلى "وضع حد فوري" لـ"الأنشطة الخبيثة التي تقودها روسيا" على أراضيها، على حد وصفها.

وجاء هذا الموقف بعد توجيه لائحة اتهام في لندن، بموجب قانون الأمن القومي، لبريطاني يبلغ 20 عاما، على خلفية الاشتباه في تخطيطه لشن هجمات ضد "شركات مرتبطة بأوكرانيا".

وقالت دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الثاني من مايو/أيار الجاري أنها "تشعر بقلق عميق إزاء الأنشطة الخبيثة" التي تمارسها روسيا على أراضيها، وأكدت أن هذه الأنشطة "لن تثنيها عن الاستمرار في دعم أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تطرد الملحق العسكري الروسي بتهمة التجسس وموسكو تندد
  • تحذير لم يٌسمع.. أوروبا تتحرك بمواجهة التجسس الصيني
  • الكشف عن حقيقة بالون التجسس المصري على إسرائيل
  • لو موبايلك شاومي.. ثغرات خطيرة تغزو هاتفك| احذرها
  • دعوات حوثية بسرعة إعدام 12 مواطن من أبناء تهامة بتهمة التجسس الكاذبة
  • ازاي تحمي نفسك من السرطان في 3 خطوات بسيطة
  • عشان موبايلك يعيش سنين.. أفضل نصائح للحفاظ على البطارية
  • شرطة البليدة تستقبل 10 آلاف مكالمة هاتفية على الخط الأخضر
  • سر أكبر من بناء الأهرامات.. هل استخدم المصريين "توابيت السرابيوم" كبوابة زمنية