تشارك د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في نسختها الـ 49 والمنعقدة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، خلال الفترة ما بين 27 إلى 30 أبريل، والتي تتزامن مع احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائه.

ومن المقرر أن تشارك د.

هالة السعيد بالمنتدى الاقتصادي العالمي: "الاجتماع الخاص بالتعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية: ماذا تعني الاقتصادات الداخلية للتجارة"، كما تشارك بجلسة تحت عنوان "زخم منتصف الطريق: الاحتفال بالبنك الإسلامي للتنمية في عامه الخمسين؛ رسم مسار لتعزيز تمويل أهداف التنمية المستدامة"، كما تتضمن أجندة الوزيرة المشاركة بالمائدة المستديرة لاجتماع المحافظين، والجلسة العامة لمجموعة ( BOGs وGAs)

كما تلتقي د.هالة السعيد بالمهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، فضلًا عن لقائها  أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات التابع للبنك الإسلامي للتنمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالية اليوبيل الذهبي البنك الاسلامي للتنمية التخطيط والتنمية الاقتصادية التنمية المستدامة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: هناك قواعد صارمة للاقتراض الخارجي

قال الدكتور احمد كمالي  ، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك  قواعد صارمة للاقتراض الخارجي، من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتنظيم الاقتراض الخارجي والنظر في طلبات القروض الأجنبية من جهات الدولة المختلفة، في ضوء انتباه الحكومة لأهمية تحجيم ارتفاع الدين الخارجي منذ 6 سنوات.

وأشار "كمالي" خلال مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة  فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، إلى حجم طلبات القروض التي تم إقرارها ورفضها في ضوء القواعد الصارمة. وأضاف أنه منذ بدء عمل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 2018 وتم تسجيل قروض بقيمة 8.7 مليار دولار، مقابل رفض طلبات بقيمة 39.3 مليار دولار.

لافتا  إلى ضرورة أن يقترن أي طلب للحصول علي قرض بدراسة جدوى تنموية، ولا ينظر بشكل مبدئي في هذه الطلبات إلا إذا كانت دون وجود دراسة جدوى تنموية متكاملة.

وتابع  أنه أيضا يتم النظر عما إذا كان هذا الاقتراض لمكون أجنبي وليس محلي، علي سبيل المثال التكنولوجيا الجديدة، مشددا علي صرامة الضوابط التي تقوم في ضوئها اللجنة المختصة بنظر الموضوع.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة
  • المشاط تبحث مع المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية التعاون المشترك
  • مصدر لـ«القاهرة الإخبارية»: وفود من حماس والجهاد الإسلامي تشارك في المفاوضات
  • مع انقسام العالم لـ 3 كتل اقتصادية.. الثقة بالدولار تتراجع
  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: هناك قواعد صارمة للاقتراض الخارجي
  • نائب وزيرة التخطيط: قواعد صارمة للاقتراض الخارجي
  • وزيرة البيئة تستعرض دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي ” تشارك في مؤتمر الإبتكار التعليمي بالرياض
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال حوار لجنة المساعدة الإنمائية بالكويت
  • وزيرة التخطيط: إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء